اعلان

تدشين مبادرة بين "التضامن" و"تحيا مصر" لخدمة القري الأكثر فقرًا

الرئيس عبدالفتاح السيسي

دشنت وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع صندوق "تحيا مصر" مبادرة لبدء عمل مسح شامل للقري الأكثر فقراً، لتقديم مساعدات عينية ومساعدات شهرية ومنح قروض، وإعادة أعمار المنازل، وعلاج المرضى غير القادرين على تحمل نفقات العلاج وإجراء العمليات.

وقال مصدر مسئول بوزارة التضامن، أن الوزارة فتحت باب التعاون مع الجمعيات الأهلية وجمعية الأورمان، من أجل التوسع والانتشار في جميع القري لخدمة المواطنين الاكثر احتياجا.

وأضاف المصدر لــ " أهل مصر "، أنه تم الإعداد للمبادرة لتقديم كافة المساعدات للقرى الأكثر فقرًا بناءً على تعليمات وزير التضامن، لعمل مسح شامل للقري، لصرف مساعدات فورية ومساعدات عينية من بطاطين ومواد غذائية للقرى الفقيرة، بالإضافة لعلاج المرضى من خلال تقديم المساعدات الطبية.

وأوضح، أنه سيتم تقديم مساعدات علاجية من خلال جمعية الأورمان وزواج اليتيمات من خلال مؤسسة نهر الخير وقروض لإقامة مشروعات متناهية الصغر من خلال جمعية الرعاية الثقافية والدينية ببرج مغيزل، ومساعدات الدفعة الواحدة والشهرية من خلال مؤسسة التكافل، وصرف كراتين ومواد غذائية من خلال مؤسسة التكافل، ومنح الحالات المستحقة كمواشي وأكشاك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً