اعلان

بسبب منخفض السودان الموسمي.. «الأرصاد» تحذر من طقس الأيام المقبلة

طقس الأيام المقبلة
طقس الأيام المقبلة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل الطقس بداية الشهر الثاني من فصل الربيع، وتعرض البلاد لـ «منخفض السودان الموسمي»، مشيرة إلى أن البلاد ستشهد حالة من التقلبات الجوية خلال الأيام المقبلة.

طقس الأيام المقبلة

وحذرت هيئة الأرصاد، في بيانها المنشور على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي 'الفيسبوك'، من أن هذا المنخفض سيتسبب في سقوط الأمطار جنوب البلاد بفصل الربيع، ولا سيما على جنوب البلاد وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

وأوضحت الهيئة، أنه سيكون هناك تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق من الوجه البحري، يصاحبها سقوط الأمطار على المناطق الشمالية، ومن المتوقع سقوط الأمطار على مناطق من جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء تصل إلى حد السيول هناك.

نشاط للرياح مثير للرياح والأتربة

وتابعت أن السحب ستؤدي إلى حجب جزء من أشعة الشمس، مما يزيد من إحساسنا بتحسن الأجواء، فضلا عن وجود نشاط للرياح الشمالية الغربية على شمال وجنوب الصعيد، والوادي الجديد، والذي يصاحبها رمال وأتربة مثارة.

وتوقعت الهيئة، انخفاض درجات الحرارة بنسب تتراوح ما بين 3 إلى 4 درجات مئوية، على شمال البلاد حدوث انخفاض في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 3 إلى 4 درجات على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ليسود طقس مائل للحرارة نهارا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كولر: لا نمتلك الأفضلية على الترجي.. ومباراة الغد تختلف عن لقاء الموسم الماضي