اعلان

كل ما ترغبين في معرفته عن الكرياتين

صورة ارشيفية

الشعر من أهم مظاهر جمال الفتاة، فكل فتاة تتباهي بشعرها ومظهره، وتهتم بلإطلالته في كل وقت، ولكن هناك من تعاني من مشاكل الشعر التالف أو الجاف، بما يؤدي ذلك إلى إصابتها بالحزن والاكتئاب.

وقد ظهر في الآونة الأخيرة طرق مختلفة للقضاء على مشكلة جفاف الشعر وتلفه، لتتمتع كل فتاة بشعر ناعم ومفرود، ومن بين هذه الطرق استخدام الكيرياتين.

الكرياتين هو مادة بروتين قوية تتكون من الاحماض الامينية الموجوده بالجسم وله تركيبه فيزيائية معقدة وهو العنصر الاساسي في تركيبة الجلد والاسنان والشعر والاظافر.

ويتعرض الجسم لفقدان هذه الماده حسب السن بمعني حيث أنه كلما كبر عمر الانسان قل انتاج مادة الكراتين فيصبح محتاج لمادة الكراتين لتعويض النقص الحاصل في افراز الجسم لهذه الماده.

وقد تم اكتشاف مادة فعالة تعوض فقدان الكيرياتين في الجسم بعد اجراء عدة ابحاث عليه، وتعتبر البرازيل الدولة الوحيدة التي توصلت لتلك المادة.

أما فوائد الكيرياتين فهي أنه يعمل على تغذية الشعر وتعويض نسبة الكرياتين المفقودة في الجسم، كما يعمل على فرد الشعر ويقلل من نسبة تجعده بشكل كبيرة.

على الجانب الآخر، فكما أي مادة مصنعة تعتبر سلاح ذو حدين، فالكيرياتين من المواد التي لها أضرار مثل منافعها، ومن بين تلك الاضرار أنهيتسبب في احمرار وحكة العين والجلدعند إضافة مادة الفورمالين، كما أنه على مدي بعيد من استخدامه مزودا بتلك المادة يتسبب بالاصابة بالسرطان.

في نفس السياق، لا يقتصر الكيرياتين على نوع واحد فقط بل تختلف أنواعه بأختلاف اسخداماته مثل:

- كيرياتين يعالج تقصف وتساقط الشعر ويعمل على تنعيمه وتقويته.

- كيرياتين لفرد الشعر وهذا النوع يكون مزود بنسبة بسيطة من بالفورمالين.

- كيرياتين لفرد الشعر بنسبة 100% وهو أسوأ أنواعه لانه مزود بنسبة عالية من الفورمالين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ونهضة بركان (1-0) في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية (لحظة بلحظة) | استراحة