اعلان

"بحوث الاتصالات" يعقد ورشة عمل لتفعيل المرافق الذكية

أرشيفية
كتب : وكالات

يعقد مجلس بحوث الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات كأحد تشكيلات المجالس النوعية بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ورشة العمل الثانية بعنوان "مشروع تجريبي لتفعيل المرافق الذكية"، والخاصة بخارطة طريق المجلس المرافق الذكية المعتمدة على تقنيات شبكات الأشياء في مصر.

وذلك اليوم الثلاثاء، بالدور الثالث بالقاعة الرئيسية بمبنى الأكاديمية في تمام الساعة التاسعة صباحاً بحضور السادة العلماء المتخصصين والمهتمين في مجال الاتصالات والبحث العلمي تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمود صقر رئيس الأكاديمية.

تهدف الندوة الي الوصول إلى أطر تعاون تطبيقية بين الصناعة وشركات التوريد والتحصيل والجهات البحثية لعمل مشروع تجريبي لاستخدام العدادات الذكية.

وتتطلع أكاديمية البحث العلمي والجهات المشاركة في التنظيم إلى الوصول إلى حزمة من التوصيات البحثية التطبيقية والتي تفيد البحث العلمي وقطاع الاتصالات ووضعها في حيز التنفيذ.

وستتناول الورشة عدة محاور منها أسس اختيار المنطقة التي يقترح تنفيذ المشروع المبدئي بها، وأنواع الاتصالات التي يمكن استخدامها وعمل مقارنه بينهم من الناحية المالية والهندسية، وكيف يمكن تعديل العدادات القديمة، الفرق بين تحديث العدادات القديمة والعمل بالعدادات الجديدة مباشرة من الناحية المالية والهندسية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الوزراء: 75% من المواطنين يعتمدون على «التوكتوك» في المواصلات العامة