اعلان

5 طرق منزلية بسيطة لعلاج الصدفية

مرض الصدفية

يعتبر مرض الصدفية أحد الأمراض الناتج عن اضطرابات المناعة الذاتية المركبة، المتكررة. وتظهر على شكل بقع حمراء مغطاة بالقشور على الجلد وحتى الآن لا يوجد علاج تام لها، بل يوجد العديد من العلاجات التى تخفيف من حدة أعراض المرض في المنزل. ولحسن الحظ، بعضها لا يبعد عنك كثيرًا.

وسنعرض بعضا من الاشياء التى تساعد في تخفيف وتهدئة أعراض الصدفية فى المنزل

يساعد تقليل التوتر والقيام بالتأمل وممارسة اليوجا على السيطرة على مرض الصدفية.

1- المكملات الغذائية يمكنها أن تساعد في تخفيف أعراض الإصابة بالصدفية من خلال عملها داخل الجسم، مثل زيت السمك، فيتامين "د"، فوضع زيت السمك بشكل مباشر على الجلد، يعمل بشكل جيد ويفيد بعض المرضى.

عليكى بترطيب المنزل حتى لا يحدث جفاف فى الجلد، واستخدام مرطبات للبشرة

لا تستخدم العطور والأصباغ لأنها تسبب الهياج والتهاب للصدفية على اختيار المنتجات الخاصة بالبشرة الحساسة، حيث تكون خالية من الروائح والأصباغ التي تسبب تهيج الجلد.

يمكن لنظامك الغذائي أن يلعب دورًا في السيطرة على مرض الصدفية. فالاستغناء عن اللحوم الحمراء والأطعمة الدهنية، أثبت فعالية لدى بعض مرضى الصدفية. وقد حددت المؤسسة الوطنية للصدفية National Psoriasis Foundation الصويا، المكسرات، الشوكولاته والتوت البري، من بين الأغذية الوظيفية التي يمكن أن تساعد في علاج وتخفيف أعراض الصدفية.

5- من المطبخ 2

يمكن أن يكون لزيت الزيتون فوائد صحية لبشرتك. فوضع زيت الزيتون أو زيت الخضروات على القشور أو بقع الصدفية، يساعد في الحفاظ على الرطوبة والمواد المغذية داخل الجلد. يمكنك عند الاستحمام تدليك فروة الرأس ببضع ملاعق من زيت الزيتون للمساعدة في التخفيف من اللويحات المزعجة.

6- في حوض الاستحمام

سوف يخبرك طبيب الأمراض الجلدية أن الماء الساخن هو العدو الأول لبشرتك، لكن الماء الفاتر مع ملح الابسوم (الملح الإنجليزي)، الزيوت المعدنية، اللبن، أو زيت الزيتون من شأنه أن يساعد على تخفيف وتهدئة الشعور بالحكة، ويمكنه التسلل إلى داخل البقع واللويحات. احرص على ترطيب بشرتك مباشرة بعد الاستحمام للحصول على فوائد مضاعفة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة