اعلان

مصدر بــ"التموين": حل الأزمة قريبا بعد الإعلان عن استيراد 100 ألف طن.. وتكثيف الحملات لضبط المحتكرين

أرشيفية

توقع مصدر مسئول بوزارة التموين والتجارة الداخلية، حل أزمة الأرز قريبا وإنخفاض السعر، وذلك بعد اعلان الوزارة عن مناقصة لإستيراد 100 طن أرز لمواجهة ارتفاع الأسعار محليًا بعد استمرار عمليات من قبل المزارعين.

وقال المصدر، أن قرار الاسيراد خطوة جيدة، وآلية لإثبات قدرة الدولة على مواجهة الاحتكار الداخلي من قبل التجار والمزارعين، موضحا إن سعر طن الأرز تراوح بين 2900، و3 آلاف جنيه بعد الإعلان عن مناقصة اسيتراد 100 ألف طن من الخارج لضبط السوق المحلي.

وأوضح أن انخفاض سعر الأرز عالميًا ساعد الحكومة على خطوة الاستيراد من الخارج رغم أزمة نقص الدولار، حيث يتراوح سعر الأرز عالميًا بين 300،و350 دولار للطن.

وتابع المصدر، أن اللواء حسنى زكى، رئيس الإدارة العامة لمباحث التموين، وجه بتكثيف الحملات على محتكرى الأرز بعد اشتعال أسعاره ليصل إلى 2850 جنيهًا للطن، وذلك بعد تحفظ عدد كبير من التجار على كميات محصول الأرز الشعير الجديد، وشرائه من الفلاحين بأعلى من أسعار التوريد التى حددتها وزارة التموين.

وكشفت حملات الإدارة العامة لمباحث التموين، عن ضبط كميات كبيرة من الأرز الشعير من عده متهمين باحتكاره وحجب كميات الأرز عن التداول بالأسواق وبيعها بأزيد من السعر الرسمى، محققين أرباحًا غير مشروعة، وقامت الحملات بالتحفظ على الكميات وتحويل المخالفين للنيابة.

وأضاف المصدر، أن تقارير الحملات، سيتم تكثيف الرقابة على الأسواق بصورة كبيرة خلال الأيام المقبلة، فى محاولة لتكثيف المعروض من الأرز بالأسواق، والحد من ارتفاع أسعاره.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً