اعلان

القبض على 3 سماسرة هجرة غير شرعية بالإسكندرية

سماسرة هجرة غير شرعية
كتب : وكالات

ألقت قوات الأمن بالإسكندرية، القبض علي 3 من سماسرة الهجرة غير الشرعية بمنطقة الجمرك غرب مدينة الإسكندرية، تخصصوا في تجميع الشباب من راغبي السفر لدولة إيطاليا عن طريق البحر باستخدام إحدى العائمات غير الآمنة نظير مبالغ مالية يتحصلوا عليها.

وتمكن ضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة، من ضبط كل من "م. أ" 60 عاما، صياد، مقيم بدائرة قسم الجمرك، المحكوم عليه فى قضيتين " تبديد – نصب"، و"م. ي" 43 عاما، مقيم دائرة قسم محرم بك، و"أ. ر" 41 عاما، مقيم دائرة قسم ثان المنتزه، المحكوم عليه في 12 قضية، منهم قضية جنح قسم شرطة ثان المنتزه "هجرة غير شرعية".

وأكدت التحريات علي أن المتهمين قاموا بتكوين تشكيل عصابي تخصص في تجميع الشباب من مختلف المحافظات راغبي السفر للعمل بدولة إيطاليا "هجرة غير شرعية" نظير حصولهم على مبالغ مالية تراوحت مابين 25 ألفا إلى 40 ألف جنيه من كل منهم لتسفيرهم.

وكشفت التحريات أن المتهمين اتخذوا من منطقة الأنفوشي، دائرة قسم شرطة الجمرك، مسرحًا لمزاولة نشاطهم الإجرامي، وتسفير الشباب عن طريق البحر من أحد الشواطئ بمنطقة رأس التين باستخدام إحدى العائمات غير الآمنة وغير المعدة لنقل الركاب.

وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهمين وبمواجهتهم أقروا بارتكاب الواقعة، وتحرر المحضر إدارى قسم شرطة الجمرك، وبالعرض على النيابة قررت حبسهم لمدة أربعة أيام إحتياطيًا.

على جانب آخر احبطت قوة قسم شرطة باب شرقى بالإسكندرية محاولة ربة منزل تهريب 92 قرص مخدر داخل بعض المأكولات أثناء حضورها للقسم لزيارة شقيقها المحتجز على ذمة قضية مخدرات.

وكان الملازم سيف الدين ناصر، ضابط منوب بقسم شرطة باب شرقى، قد تمكن من ضبط المدعوة "هـ. ش" 34 عاما، ربة منزل، مقيمة دائرة القسم، بحوزتها 92 قرص مخدر، وتبين قيام المتهمة بإخفاء الأقراص المخدرة داخل بعض المأكولات أثناء حضورها للقسم لزيارة شقيقها المتهم"أ. ش" المحبوس بحجز القسم على ذمة القضية جنايات القسم "مخدرات".

وأقرت المتهمة فى التحقيقات بحيازتها للأقراص المخدرة بقصد توصيلها لشقيقها داخل الحجز، وتحرر المحضر جنايات قسم باب شرقى، وجاري العرض علي النيابة العامة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً