اعلان

ارتفاع أسعار المشتقات النفطية في محطات الوقود بصنعاء

أسعار المشتقات النفطية
كتب : وكالات

تشهد العاصمة اليمنية صنعاء منذ، أمس الأربعاء، ازدحاما على محطات المشتقات النفطية إثر الشائعات التي انتشرت بشدة حول وجود أزمة في البنزين والسولار بعد استقرار السوق في الشهر الأخيرة.

وأكد مواطنون أن سعر صفيحة البنزين (20 لترا) وصل صباح اليوم إلى 4200 ريال بزيادة 600 ريال عن سعرها في الأيام الماضية وأن الزحام أمام المحطات في تزايد مستمر.

وحاولت شركة النفط اليمنية الحكومية التي تديرها جماعة أنصار الله الحوثيين طمأنة المواطنين بأنه ليست هناك مشكلة في المشتقات النفطية.

وأكدت الشركة، في بيان لها أذاعته"وكالة الأنباء اليمنية الحكومية" في صنعاء، أن المشتقات النفطية متواجدة في محطات الشركة ومنشآتها وهناك العديد من السفن المحملة بالمشتقات والتي تعاقدت الشركة على شرائها ستصل قريبا.

وكانت أسعار المشتقات النفطية والغاز قد شهدت ارتفاعا عقب بداية عمليات "عاصفة الحزم" قبل حوالى 19 شهرا ووصل سعر صفيحة البنزين الى نحو 15 ألف ريال واستمرت الأزمة لفترة طويلة وتعللت الشركة بالحرب.

ولكن بمرور الوقت انخفض السعر تدريجيا حتى وصل في الأشهر الثلاثة الماضية إلى 3600 ريال ولكن في اليومين الماضيين ارتفع في بعض المحطات إلى 3800 واستمرت حركة الارتفاع حتى حدثت هذه الأزمة أمس.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً