اعلان

برلماني عراقي: هجوم "داعش" على الرطبة يهدف لعرقلة "تحرير الموصل"

هجوم "داعش" على الرطبة
كتب : وكالات

قال قاسم الأعرجي رئيس كتلة "بدر" النيابية العراقية، إن هناك ضرورة لاستمرار مخطط تحرير الموصل مع التصدي لهجمات تنظيم (داعش) الإرهابي في باقي محافظات العراق: "هجوم داعش على قضاء الرطبة اليوم من ثلاثة محاور محاولة لعرقلة عملية تحرير نينوي التى بدأت يوم الإثنين الماضي".

وأضاف الأعرجي، في تصريح صحفي، اليوم الأحد، أن هجوم داعش الإرهابي على قضاء الرطبة يأتي في إطار مخططات التنظيم التى باتت مكشوفة لعرقلة العمليات العسكرية ضده في محيط الموصل بمحافظة نينوي شمالي العراق، مشددا على ضرورة الاستمرار في خطة تحرير الموصل وإعطائها الأولوية وعدم التأثر بالهجمات الإرهابية على بعض الأقضية والنواحي في المحافظات الأخرى.

وتابع: "هناك ضرورة لإرسال تعزيزات عسكرية إلى الرطبة للقضاء على العناصر الإرهابية التى هاجمت القضاء، لدعم القوات في القضاء".

ومن جانبه، قال قائد قوات النخبة بجهاز"مكافحة الإرهاب" العراقي اللواء معن السعدي، إن الخطوة المقبلة لقوات مكافحة الإرهاب هي اقتحام مدينة الموصل مركز محافظة نينوي، بعد أن اتخذت القوات مواقعها في ناحية "برطلة" المحررة شرق الموصل.

وأوضح أنه تم اتخاذ الاستعدادات العسكرية الخاصة بتحرير الموصل، حيث أعدت القوات الأمنية خططا لإحباط أي هجمات انتحارية أو بالسيارات المفخخة لداعش.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً