اعلان

من هو أنطوني ليفينهوك الذي احتفل به جوجل

أنطوني ليفينهوك

احتفل محرك البحث الشهير جوجل بالذكرى الـ 384 لميلاد العالم الهولندي الشهير أنطوني فان ليفينهوك، الذي اكتشف المجهر الضوئي، والتي تحل في 24 أكتوبر من كل عام.

واستطاع ليفينهوك أن يكتشف المجهر عقب قيامه بالعديد من الأبحاث، والدراسات العلمية، حيث تمكن من وصف الكريات الدموية الحمراء، وكيف تعمل الشعيرات الدموية أيضا، في جسم الإنسان، بالإضافة إلى التوصل لكيفية الفصل بين أنسجة العضلات، وماهية تركيب الشعر، بالإضافة إلى بعض الاكتشافات، الخاصة بجسم الإنسان.

وعبر المجهر الضوئي استطاع ليفينهوك أن يرى الكائنات الدقيقة، والحية الموجودة في المياه، كما أنه أول من تمكن كذلك من استخدام العدسات، ثم تبعه في هذا الشأن فيما بعد، باقي العلماء، ولكن الفضل الأول يعود له في اكتشاف العدسات.

وولد ليفينهوك بمدينة دلفت الهولندية، حيث كان ينتمي ينتمي إلى أسرة بسيطة، واشتغل منذ صغره كتاجر للأقمشة، لكنه منذ الصغر، كان معروف عنه حبه وولعه الشديد، للعمل والاكتشافات العلمية، وحاول أن يركب العدسات على بعضها، حتى يستطيع رؤية الأشياء جيدا، وبعد اكتشافه لها، أخذ يحاول أن يفحص الأشياء بها، مثل عينة الدم، وقطرة المياه، والحشرة، وبذلك أخرج للعالم اكتشافا جديدا، من شأنه أن يغير رؤية العالم للأشياء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً