اعلان

"الكومي": سنتقدم بطلب إحاطة لوزير التعليم

النائب محمد الكومي

قال النائب محمد الكومي، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إنه سيتقدم بطلب إحاطة ضد وزير التربية والتعليم، الدكتور الهلالي الشربيني، حول تردي أوضاع التعليم في مصر، وطرق وأساليب المدرسين في التعامل مع التلاميذ في الفصول الدراسية، وذلك عقب واقعة اعتداء مدرسة على طالب بمدرسة محمد عبده الإعدادية، وقيامها بالوقوف على الطالب كنوع من أنواع العقاب.

وأكد "الكومي"، في بيان له، أن طرق التعليم بهذا الأسلوب غير مقبولة ولا تليق بآدمية الطلاب ولا بد من محاسبة المعلم الذي يرتكب أي أعمال ضد التلميذ داخل المدرسة، فضلًا عن وجوب تحويله للتحقيق ومعاقبته ليكون عبرة للمدرسين، ولمن تسول له نفسه أن يرتكب جريمة الضرب ضد التلاميذ، مؤكدًا أن دور المعلم في المدرسة توصيل رسالة للطالب والقيام بتأهيله وبناء شخصيته.

وأضاف عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، بوضع منظومة جديدة للتعليم من خلال قانون التعليم الموحد الذي سيتم إصداره في الانعقاد الثاني لمجلس النواب، مؤكدًا إلى أن الإصلاح قادم ولا يجب التقليل من كرامة التلميذ في المدرسة.

وأشار الكومي، أن اعتداء معلمة على طالب تعد حالة فردية وليست جماعية، وهناك مجموعة من المدرسين يتميزون بالخلق والتعامل الجيد مع الطلاب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً