اعلان

إطلاق مبادرة لم الشمل لوقف الصيد الجائر بمحمية جبل علبة

وقف الصيد الجائر بمحمية جبل علبة

أطلقت محمية جبل علبه التابعة لقطاع حماية الطبيعة بوزارة البيئه مبادرة" لم الشمل " بهدف التصدى لاعمال الصید الجائر فى البیئة البحریة بالمنطقة للحفاظ على موارد مصر الطبیعية وثرواتها كمصدر للسیاحة البیئة والدخل القومى.

تتضمن المبادرة توحید الصف للصیادین من قبائل العبائدة والبشاریة وجمیع أعضاء جمعیة الصیادین لوقف الصيد الجائر باستخدام بنادق الصید تحت الماء وشباك الجر بالاضافةالى الى الشباك والسموم مع السماح بالصيد الشرعى والذى يتوافق مع قانون البيئه رقم ٤ لسنة ١٩٩٤ والمعدل بالقانون رقم ٩ لسنة ٢٠٠٩.

وقد قامت ادارة محمية جبل علبه بعقد العدید من اللقاءات مع الصیادین وأعضاء جمعیة الشلاتین لصائدى الأسماك لتوعية الصيادين وتعریفهم بالصید القانونى ودور المحمیة فى الحفاظ على البیئة البحریة وأن اتباع الطرق الشريعة بالصيد هو حفاظا على الثروة السمكية ومن ثم مصادر دخلهم.

جديرا بالذكر أن الصید الجائر باستخدام بنادق الصید تحت الماء وشباك الجر بالاضافةالى الشباك والسموم يعد من مصادر التھدید التى تنذر بخطر انقراض واندثار العدید من عناصر التنوع بالحیاة البحریة بمحمیة جبل علبة حيث انها طرق انتقائیة للأسماك وأمھات الأسماك بالاضافةالى تاثير ها على الشعاب المرجانیة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (2-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | جوووووووول الثاني للزمالك