اعلان

وزيرة التعاون الدولى: تنسيق مع الشركاء فى التنمية لمساعدة متضرري السيول

الدكتورة سحر نصر

أكدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، أن الوزارة تحركت سريعا لمساعدة المتضررين من السيول، حيث يتم التنسيق مع الشركاء فى التنمية على رأسهم البنك الأفريقى للتنمية، والذى سبق أن خصص منحة بقيمة مليون دولار، ومن المنتظر توجيه جزء منها لدعم محافظات الصعيد المتضررة.

وأشارت الوزيرة، أن الوزارة تعمل على مساعدة المتضررين تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالعمل على تعزيز الجهود المبذولة لمساعدة الأهالي بالمناطق المتضررة وتوفير الدعم اللازم لهم، موضحة أن الوزارة تبحث مع الشركاء فى التنمية اتخاذ اجراءات وقائية من أجل الحد من الآثار السلبية للسيول قبل حدوثها فى المستقبل، مثل دعم اقامة منازل امنة للمتضررين بدل السكن فى عشوائيات.

وذكرت الوزيرة، أن البنك الأفريقى للتنمية، خصص "منحة الإغاثة العاجلة لدعم ضحايا السيول في مصر"، والتى تهدف إلى تخفيف المعاناة الإنسانية الناجمة عن الخسائر في الأرواح والأصول والممتلكات بسبب السيول غير المسبوقة في المناطق المتضررة، موضحة أن المنحة تتكون من جزئين، الأول عبارة عن مساعدات عينية لضحايا السيول من خلال توزيع أغذية وبطاطين وأدوية على المتضررين.

أما الجزء الثاني فهو توفير مضخات الطوارئ وتطهير وتعقيم شبكات الشبكات الصحي من خلال استخدام المركبات والمعدات المتخصصة لضخ المياه، وتعقيم نظام الصرف الصحي، لتصفية الممرات المائية والسماح بتصريف الأمطار بسلاسة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وكريستال بالاس في الدوري الإنجليزي | التشكيل