اعلان

"السياحة العالمية": مستمرون في دعم مصر حتى تتعافى من أزمتها

الدكتور طالب الرفاعي السكرتير العام لمنظمة السياحة العالمية
كتب : وكالات

أكد الدكتور طالب الرفاعي السكرتير العام لمنظمة السياحة العالمية ، أن المنظمة مستمرة في عملها ودعمها لمصر حتى تتعافى من أزمتها، مشيرًا إلى أن مصر تمر بتحدي كبير، وأن التحدي له ثمن ومصر ما زالت تدفع الثمن، وأن قرارات الحظر ترجع للحكومات، ولكن بتلك القرارات نكافئ المجرم ونحاسب الضحية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء اليوم الاثنين، بفندق سونستا بالأقصر، على هامش افتتاح فعاليات الجلسة الـ 104 لمنظمة السياحة العالمية، بحضور محمد يحيى راشد وزير السياحة المصري، وديفيد سكاوسيل، رئيس المنظمة الدولية للسياحة ومحمد بدر محافظ الأقصر.

وقال السكرتير العام لمنظمة السياحة العالمية يجب على مصر تشجيع بعض خطوط الطيران المباشرة من المناطق الآسيوية، حيث أنها تعتبر أسواق بديلة عن السوق الأوروبي، مشددا على ضرورة تبني سياسات اكثر انفتاحا في مجال تأشيرات السفر لتتناسب مع عصر السرعة.

وأشار إلى أن السوق الآسيوي مهم جدا، موضحا أن السوق الألماني قبل 6 سنوات كان أكثر الأسواق المصدرة للسياحة حيث بلغ عدد السياح 65 مليون سائح قبل الثورة، أمام السوق الصيني الذي لم تسع له الحكومات بلغ عدد السياح الوافدة منها عام 2015، 149 مليون سائح.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مدير المستشفى الكويتي جنوب غزة: رفح الفلسطينية تمر بكارثة صحية كبيرة والمكان يعج بالجرحى