اعلان

خطوات تنظيف أرضيات منزلك.. سهلة وبسيطة

خطوات تنظيف أرضيات المنزل
خطوات تنظيف أرضيات المنزل

تعتبر المماسح المسطحة رائعة للتنظيف اليومي للقاذورات والغبار، لكن التطهير الرطب الشامل فقط هو الذي يساعد في التنظيف العميق الذي تحتاجه أرضية المنزل، حيث يعتبر المسح الرطب بمحلول التنظيف المناسب، هو أفضل وسيلة للكثير من الأرضيات، ولهذا هناك عدد من الخطوات التي يجب الالتزام بها عند تنظيف الأرضيات، هذه الخطوات سهلة وبسيطة وفعالة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، خطوات تنظيف أرضيات منزلك.. سهلة وبسيطة.

خطوات تنظيف أرضيات منزلك

إزالة أي غبار

قبل البدء في مسح الأرضيات، قومي أولًا بإزالة أي غبار باستخدام مكنسة كهربائية، حيث يمنع ذلك أرضيتك من أن تصبح فوضى لزجة أثناء مسحها.

اختيار محلول الممسحة والتنظيف المناسب

بعد ذلك اختاري الممسحة ومنظف مناسبين لنوع أرضيتك، إذ يمكن أن تساعد الممسحة البخارية في إزالة البقع العنيدة بين بلاط السيراميك، ومع ذلك بالنسبة لأرضيات الفينيل الناعمة يمكن أن تعمل الممسحة الإسفنجية بشكل جيد، كما أنه من المهم تحديد حل للتنظيف المناسب لنوع الأرضية لديكِ، ولـ تنظيف الأرضيات الخشبية على سبيل المثال يجب عليكِ تجنب منتجات مثل الخل والمبيض وبدلًا من ذلك اختيار منتج مخصص للأرضيات الخشبية المغلقة.

ملء دلوين

بدلًا من استخدام دلو واحد للماء والصابون، يفضل استخدام دلوين أحدهما به ماء ومنظف والآخر به ماء نظيف للشطف، امليء كل دلو بالماء الساخن وضيفي منظف التنظيف إلى دلو الغسيل.

البدء بالمسح

اغمسي الممسحة في دلو الماء والمنظف ثم اعصريها، يجب أن تكون الممسحة رطبة ولكن ليست مبللة، حيث إن كثرة الماء يمكن أن تلحق الضرر بالأرضية، وامسحي جزءاً من الأرضية مثل خمسة أو ستة أقدام مربعة متحركة للخلف لمنع التتبع.

خطوات تنظيف أرضيات المنزل خطوات تنظيف أرضيات المنزل

شطف الأرضية

بعد مسح وفرك جزء من الأرضية اشطفي الممسحة جيدًا في الدلو الثاني، ثم غمسي الممسحة لأعلى ولأسفل عدة مرات ثم اعصريها لإزالة أكبر قدر ممكن من الماء المتسخ من رأس الممسحة، وكرري هذه العملية لكل جزء حتى تنتهي من الأرضية.

الشطف النهائي

في هذه المرحلة يفضل أن تكون الأرضية نظيفة بشكل كامل، لكن امسحيها مرة أخرى بماء شطف ساخن وجديد، سيضمن ذلك أنكِ لن تقومي فقط بتخليص الأرضيات من القاذورات ولكن أيضاً عدم وجود أي بقايا للمنظفات.

تجفيف الأرضية

اشطفي دلاء الممسحة والممسحة جيدًا، ثم اتركيها حتى تجف قبل تخزينها، وتجنبي المشي على الأرضيات لأنها تجف بالهواء، ولـ تسريع عملية التجفيف يمكنك استخدام ممسحة مطاطية أو منشفة نظيفة لتجفيف الأرضية بنفسك.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
جولة الحسم| بث مباشر مباراتي مانشستر سيتي ووست هام وأرسنال ضد إيفرتون في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة)