اعلان

حسن شاهين: "البرادعي" هو من قال لكاثرين أشتون أن اعتصام رابعة كان مسلحًا

محمد البرادعي
كتب :

أكد حسن شاهين، أن الدكتور محمد البرادعي، على علم حول باحتجاز مرسي، لافتَا إلى أن صياغة خارطة الطريق لم تتم فى عجالة بل كان هناك نقاشًا حول تفاصيلها لمدة شهر بين كافة القوى السياسية والشباب.

وأشار "شاهين" عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إلى "أن البرادعي هو من قال لكاثرين أشتون أن اعتصام رابعة كان مسلحًا، وكلن يعلم بقرار فض الاعتصام".

وتابع : "1_ رفض الكتتاني الحضور بعد اتصال اللواء محمد العصار به ودعوته لاجتماع لحل الأزمة والبرادعى كان على علم باحتجاز محمد مرسي بعد بيان التحريض الذى ألقاه بيان الشرعية أو الدم الذى كانت كل دعواته للجماعة أن تتبنى نهج العنف والقتال مع الدولة والمصريين اذا سقط محمد مرسي".

وواصل حديثه: "2_ حضر محمد البرادعى اجتماع 3 يوليو وهو على على تام بالتحفظ على مرسي بسبب هذا البيان وكان رأيه أنه لا يوجد حل سوى عزل محمد مرسي وتنفيذ خارطة الطريق التى اتفقت عليها القوى السياسية من قبل.. 3_ البرادعي رفض اجراء استفتاء على اجراء انتخابات رئاسية مبكرة وكان معه في نفس وجهة النظر الحضور من ممثلى الشباب فى حركة تمرد الزميل محمد عبد العزيز والزميل محمود بدر وتمسكوا جميعا بالعزل الفوري لمرسي".

وأوضح: "4_ فكرة الاستفتاء طرحها "الفريق اول" السيسي فى محاولة منه لحقن الدماء لكن كل الاراء السياسية وقتها كانت تؤكد انه يجب العزل الفوري لمرسي بعد أن كانت دعواته بمثابة دخول البلد في نفق من الفوضى، وكان البرادعي مصرا على العزل المباشر وليس استفتاء على اجراء انتخابات رئاسية مبكرة!!".

وأضاف: "5- صياغة خارطة الطريق لم تتم فى عجالة كما ذكر البرادعى في بيانه بل كان هناك نقاشات طويلة على مدار أكثر من شهر بين كافة القوى السياسية والشباب على صياغة خطوات خارطة الطريق وكان البرادعى على علم بها وكان ممثل فى هذه النقاشات بل كان من ضمن الاماكن التى تتم فيها النقاشات فيلته الشخصية على طريق مصر اسكندرية الصحراوي.. وتم الاتفاق على كل تفاصيل خارطة الطريق بين القوى السياسية بوجود البرادعى قبل الثالث من يوليو وهي ما تم تنفيذه بالحرف تقريبا (رئيس المحكمة الدستورية - رئيس حكومة مدني - تعطيل الدستور ) وكان من ضمن ما اتفق عليه في فيلته ان سقف مطابلنا هو العزل المباشر والفوري لمرسي وليس اقل من ذلك !!".

وأكمل: "6- البرادعي اكد لكاثرين اشتون وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي انه يعلم ان اعتصام رابعة به سلاح .. و طلب منها ان تركب معه طائرة عسكرية ليريها بنفسه اماكن تواجد السلاح وكان قد حضر اجتماع مجلس الدفاع الوطني الذي اتخذ به قرار فض الاعتصام بعد ان فشلت كل الطرق السلمية معهم، واعطاءهم مهلة وراء مهلة وكان يعلم بقرار الفض لاعتصام مسلح وبالتاكيد كان يعلم ان هناك تبادل لاطلاق النار سيحدث، ولم يفاجئ بذلك!!.. 7_ البرادعي حضر وهو نائبا لرئيس الجمهورية اجتماع في قاعة الاجتماعات الكبرى بقصر الاتحادية حضرناه جميعا و كانت ممثلة فيه كافة القوى السياسية لبحث ملف العدالة الانتقالية والمصالحة الوطنية قبل فض اعتصام رابعة وقد حضرت هذا الاجتماع وحضرت كافة القوى الوطنية ومن رفض الحضور كانوا الدكتور عمرو دراج ممثلا عن الاخوان والدكتور عبد المنعم ابو الفتوح ممثلا عن مصر القوية اي ان فكرة المصالحة كانت مطروحة ولكنهم اصروا على التصعيد للنهاية. 8- لو كان البرادعي لديه حقائق مثل ما يدعى مع ان جميع ما ذكره حقائق مزيفة لماذا لم يكتبها في نص استقالته و تذكرها فجأة 2016 !! .. خاصة قبل دعوات 11-11".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً