اعلان

7 مطالب للعاملين بالمصرية للاتصالات من رئيس الشركة

المصرية للاتصالات

توجهت النقابة المستقلة للعاملين بقطاعات الشركة المصرية للاتصالات، برسالة عاجلة إلى رئيس مجلس ادارة الشركة المهندس ماجد عثمان والعضو المنتدب والرئيس التنفيذى للشركة المهندس تامر جادالله، جاء نصها كالتالي:-

1- مر على تولى سيادتكم لادارة الشركة المصرية للاتصالات أكثر من سبعة أشهر وهى مدة كافية لنا كعاملين لكى نرى ماتحملون سيادتكم للعاملين بهذة الشركة من مستقبل يراعى الظروف المعيشية الصعبة التى تمر بها بلدنا الحبيبة مصر وكنا نتوقع منكم أن تعملوا على هذا الموضوع منذ شهور مضت لمصلحة الشركة والعاملين سويا.. ولكننا للاسف لم نرى الى الان أى بادرة تحمل الامل والطمأنينة الى جموع العاملين بالشركة لذا فنحن نطلب من سيادتكم وباسرع وقت ممكن أصدار قرارات فورية تعمل على أنقاذ العاملين من موجة الغلاء الرهيبة التى نواجهها فاننا لم ولن نستطيع أن نواجهها وحدنا كعاملين مع العلم بأن مرتبات العاملين (دون الادارة العليا ) من أقل فئات المرتبات فى مصر حاليا ولاتكفى أحتياجتنا الاساسية ولكن يجب أن تتحمل الشركة واجبها نحو عمالها ونحدد هذة القرارات فى البنود التالية.

2- هيكلة فورية للأجور على أن تكون على المرتب الاساسى بزيادة الاجور الاساسية بنسبة لا تقل عن 50% من الاجور الاساسية الحالية مع العلم بأن فكرة هيكلة الاجور على البدل الوظيفى لن تكون مجدية أو ذات قيمة.

3- الا تقل نسبة العلاوة الدورية المستحقة فى يناير 2017 عن نسبة 15% من الاجر الاساسى لمواجهة أعباء المعيشة.

4- صرف شهرين على الاقل فورا فى صورة مكافأة أو إعانة غلاء معيشة (ليسوا من الارباح ) لجميع العاملين بالشركة.

5- اعتماد لائحة شئون العاملين الجديدة (يتم دراستها منذ خمس سنوات ) فورا وبدون أى تأخير.

6- وضع أجندة عاجلة لتحقيق مطالب العاملين العاجلة وياتى على رأسها:-

- اصلاح عيوب الرعاية الصحية للعاملين وللاسر وللمعاشات.

- افتتاح نادى العاملين بالمعادى والذى نقوم بدفع أشتراكة شهريا.

- تنفيذ مشروع المسار الموازى.

- تنفيذ مشروع المعاش التكميلى.

- أصدار لائحة الخدمات الاجتماعية للعاملين.

- منح العاملين القابعين بالدرجة الاولى الهندسية والتخصصية درجة كبير والتى تم منحها لجميع العاملين بالدولة مؤخرا.

7- نعلم بأنه يتم الان تعديل للهيكل التنظيمى للشركة نأمل أن يكون فى صالح الشركة وخططها وليس ليكون مجرد لان يخدم ويسكن أشخاص مطلوب تسكينهم مع أعطاء الفرصة لجميع العاملين بالشركة للترقى بنزاهة وشفافية نأملها منذ سنوات وبدون جدوى الى الان.

وأخيرا وليس أخرا نذكر سيادتكم بأن هذة المطالب هى مطالب مشروعة للعاملين والحل الوحيد لها هو أصدار قرارات فورية لحلها بعيدا عن فكرة عقد أجتماعات جماهيرية مع العاملين فى بعض الاماكن لتوضيح أن هناك تواصل مع العاملين.. لا ياسيدى.. نحن نحتاج الى قرارات وليس ألى صور وبيانات بالتواصل.

ننتظر من سيادتكم اتخاذ اللازم فى أسرع وقت ممكن أنقاذا للموقف المتأزم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل