اعلان

خارجية النواب تستقبل وفدا صينيا وتطالبهم بدعم مصر صناعيًا وسياحيًا

خارجية بالنواب تستقبل وفد صيني

استقبلت اليوم الاربعاء لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب برئاسة النائب أحمد سعيد، وفد الغرفة الثانية بالبرلمان الصيني في وجود رئيس لجنة الشئون الاقتصادية على مصليحي وممثل لجنة الثقافة والإعلام.

وضم الوفد الصيني، نائب رئيس المؤتمر الاستشاري السياسي الشعبي "لجنة شنغهاى"، ورئيس لجنة الثقافة ونائب رئيس لجنة التعليم، ونائب رئيس لجنة الشئون الاقتصادية بالمؤتمر الاستشاري السياسي الشعبي، ومدير قسم العلاقات الخارجية بلجنة الصداقة مع الدول الأجنبية، ورئيس قسم التنسيق بالمكتب العام للجنة "شنغهاى"، وبدأ اللقاء بترحيب د. أحمد سعيد، رئيس لجنة العلاقات بمجلس النواب، بالوفد الصيني، مؤكدًا علي عمق العلاقات بين البلدين.

وطالب سعيد، الوفد الصيني بدعم بلادهم للسياحة المصرية، لاسيما وأن مصر دولة سياحية كبرى وتمتلك ثلثي آثار العالم، داعيا الوفد إلي القيام بجولة سياحية في القاهرة للتأكد من مدى الأمن والأمان الذي تشهده البلاد.

من جانبه أكد الدكتور علي مصلحي، رئيس لجنة الشئون الاقتصادية، أهميه التعاون الاقتصادي بين البلدين، مطالبًا بالدعم الصيني للقاهرة اقتصاديا، لاسيما فيما يتعلق بمجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

فيما اشاد النائب نادر مصطفي، وكيل الثقافة والإعلام بمجلس النواب، بالجهد المبذول من جانب السفارة الصينة بالقاهرة للربط الثقافي بين البلدين، مطالبًا بتعزيز التواصل الثقافي بين البلدين، منوهًا إلي أن شنغهاي شهدت معجزة اقتصادية، مؤكدًا أهميه الاستفادة منها.

ومن جانبها شددت النائبة غادة عجمي، على أهمية التبادل المصري الصيني في مجال تدريب العمالة والاستثمار في الموارد البشرية، مقترحة زيارة وفد برلماني مصري إلي الصين لزيارة مراكز التدريب والاطلاع علي التجربة الصينية في هذا الصدد.

من جانبه أكد الوفد الصيني أنه سيعمل علي دعم تشجيع السياحة الصينية إلي مصر، مؤكدة أنه ينتوى الاستثمار في المجالات التكنولوجية والمشروعات الصغيرة، مشددًا على أهمية التعاون المستمر وتبادل الزيارات المتبادلة علي المستوي البرلماني ورجال الأعمال.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إنجاز ريال مدريد| رقم قياسي جديد ينتظر الأهلي قبل مواجهة مازيمبي