اعلان

إحالة مطاعم"بيتزا هت" للنيابة العامة بسبب تضليل واستغلال المستهلك

مطاعم"بيتزا هت"
كتب : أهل مصر

أحال جهاز حماية المستهلك، شركة أمريكانا المالكة لمطاعم "بيتزا هت"، للنيابة العامة لمخالفة قانون حماية المستهلك 67 لسنة 2006.

وأكد اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، أن الإحالة جاءت بسبب ورود شكوى رقم 167582 إلى الجهاز يتضرر فيها الشاكي من قيام "مطاعم بيتزا هت" بالإعلان عن أسعار غير حقيقية، حيث تعلن عن سعر بيتزا "هت تربل بوكس" بسعر 99 جنيهًا وعند قيام الشاكي بشراء نفس العرض المعلن من فرع المعادي، قد تمت محاسبته بسعر 126.5 وهو على خلاف ما كان معلن عنه.

وذكر أن بناء عليه، تم استدعاء الممثل القانوني لشركة أمريكانا "مطاعم بيتزا هت" للتحقيق في الشكوى، وتم تحرير محضر رقم 24932 بالإجراءات، فطلب الممثل القانوني للمشكو في حقه التـأجيل لتقديم ما يفيد أنه تم تغيير الأسعار قبل الواقعة ولكنه لم يحضر في الموعد المحدد ولم يقدم المستندات المطلوب، لذلك تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المشكو في حقه وإحالتها للنيابة العامة.

وأشار"يعقوب"، إلى أن للمستهلك الحق في الحصول على المعلومات والبيانات الصحيحة عن المنتجات التي يشتريها، حيث تنص المادة "3" على "أنه على كل مقدم أن يحدد بطريقة واضحة بيانات الخدمة التي يقدمها وأسعارها ومميزاتها وخصائصها"، وتنص المادة "6"على كل مورد أو معلن إمداد المستهلك بالمعلومات الصحيحة عن طبيعة المنتج وخصائصه، وتجنب ما قد يؤدي إلى خلق انطباع غير حقيقي أو مضلل لدى المستهلك أو وقوعه في خلط أو غلط".

وطالب "يعقوب" المستهلكين بمعاون الجهاز من خلال الإبلاغ عن أية شكاوى، من خلال الخط الساخن 19588، أو الموقع الإلكتروني للجهازWWW.CPA.GOV.EG، أوعبر التطبيق الإلكتروني المتاح على الهواتف الذكية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً