اعلان

مسابقة للطهي بين طلاب روسيا والصين

مسابقة للطهي
كتب : وكالات

اقام طلاب من روسيا والصين مسابقة للطهي اليوم الثلاثاء، ما أضاف نكهة لبرنامج التبادل الثقافي الجاري بين منطقة بريمورسكاي الروسية في الشرق الاقصى ومقاطعة هيلونغجيانغ بشمال شرق الصين. وجاء الروس الذين شاركوا في مسابقة الطهى التي تم اقامتها في الجامعة الفدرالية بالشرق الاقصى من كلية الطب البيولوجي بالجامعة.

وقاموا خلال مسابقتهم مع الزوار الصينيين بطهي وتزين 15 طبقا من آسيا واوروبا وروسيا خلال ساعتين وسيقوم المعلمون وأصحاب مطاعم محلية بتقييم هذا الطعام. وتعتبر هذه المسابقة جزءا من برنامج ثقافي في المقاطعة بعنوان "ايام في مقاطعة هيلونغجيانغ" يشمل منتديات ومعارض وحفلات موسيقية وقد تم افتتاحه أمس في فلاديفوستوك حيث يقع المركز الإدارى لمنطقة بريمورسكاي.

وهذه هي اول مرة تنظم فيها الجامعة الفدرالية بالشرق الاقصى مسابقة للطهى، وفقا لما قاله يوري خوتيمتشينكو، مدير كلية الطب البيولوجي. وقال المسؤول "لكننا نثق انها ستصبح سنوية وسيبدأ تعاون وثيق فى العلوم والتعليم بين مدارس وجامعات واكاديميات في هيلونغجيانغ." ويعتقد المدير ان "الطهي والطعام يجمع الدول معا."

وتجاوز حجم تجارة بريمورسكاي مع الصين نسبة ال60 في المائة من اجمالي التجارة السنوية وتعد هيلونغجيانغ شريكا خاصا، وفقا لما قاله، فلاديمير ميكلوشيفسكاي، حاكم بريمورسكاي. وتسعى المقاطعتان المجاورتان لتحقيق تعاون وثيق لاسباب بينها، روابط جغرافية وتاريخية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: الجيش أنهى بناء 4 مواقع عسكرية على طول ممر نتساريم تمهيدا لإقامة دائمة لمئات الجنود