اعلان

"الأطباء" تنشر رحلة صراع طويلة لأحد أعضاءها مع العدوى

صورة ارشيفية
كتب : أهل مصر

نشرت النقاية العامة للأطباء تفاصيل رحلة علاج أحد أعضاءها مع العدوى بالمستشفيات، والتي كلفته علاج وصل إلى ١٠٠ ألف جنيه.

وقالت النقابة إن الدكتور أحمد الشوادفى أحد الأطباء الشباب يعتبر من أولى الحاﻻت والتى وافقت على نشر قصته ضمن أسماء من عانوا لإصابتهم بالعدوى، بعد أن أصيب بإلتهاب رئوى حاد فى عام 2013 أثناء عمله بمستشفى وادى النطرون المركزى.

وقال الدكتور الشوادفى، والذى يبلغ من العمر 35 عاما، "عقب عودتى من العمل حيث كنت اقضى فترة المناطق النائية بمستشفى وادى النطرون المركزى شعرت بارتفاع درجة الحرارة وضيق تنفس وبعد قيامى بعمل أشعة مقطعية اكتشفت بإصابتى بالتهاب رئوى حاد".

واستكمل الشوادفى: "وتم حجزى بإحدى المستشفيات الخاصة بالزقازيق وبعد تدهور حالتى الصحية تم نقلى لوحدة شريف مختار بالقصر العينى ووضعى على جهاز ايكمو وذلك بعد تدهورت حالة الرئة، واستمر حجزى بالقصر العينى لمدة شهر ونصف وأصبت خﻻل هذه الفترة بضيق بالقصبة الهوائية"

أما عن تحمل تكاليف علاجه فأكد الشوادفى أن نفقات العﻻج تحملها التأمين الصحى، أما ما كان يحتاجه من مستلزمات طبية تحمل نفقاتها أسرته وبلغت هذه النفقات أكثر من 80 ألف جنيه.

وأشار الشوادفى إلى أنه احتاج إلى عملية جراحية لقص القصبة الهوائية قام هو بتحمل  نفقاتها كاملة وبلغت تكلفتها 40 ألف جنيه.

قصة الشوادفى ليست الأولى ولن تكن الأخيرة فهناك العشرات من اأطباء الذين أصيبوا أثناء عملهم نتيجة عدوى من مرضاهم  والمقابل هو  19 جنية فقط يتقاضونها كبدل ﻻصابتهم بالعدوى.

ومن أجل الحصول على بدل عادل دعت النقابة العامة اأطباء لحضور جلسة الطعن على حكم 28 نوفمبر 2015 غدا الأحد 20 نوفمبر بالمحكمة اﻻدارية العليا بمجلس الدولة "شارع مراد بالجيزة".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً