اعلان

أمانة مجلس النواب تبدأ أول تدريب لها مع البرلمان الأردني

بدأ معهد التدريب البرلماني بمجلس النواب بالاشتراك مع إدارة التدريب البرلماني الدولي، أولى الدورات التدريبية مع برلمانات العالم، بسلسلة محاضرات في إطار مجال التعاون البرلماني يحضرة وفد الأمانة العامة لمجلس الاعيان الاردني، والتي تستمر من اليوم الثلاثاء حتي الخميس القادم.

وبدأت الفاعليات بترحيب الدكتور أحمد حلمي،رئيس معهد التدريب البرلماني، بوفد الأمانة العامة لمجلس الأعيان الاردني برئاسة خالد اللوزى، قائلا: "من دواعي سعادتي أن يكون أول تعاون خارجي للمعهد البرلماني مع مجلس الاعيان الاردني".

وأكد حلمي، علي قوة العلاقات المصرية الاردنية، لافتا إلي أن اللقاء اليوم يأتي في إطار التعاون والتواصل بين معهد التدريب البرلماني بمجلس النواب مع أمانات البرلمانات المختلفة بما يعزز سبل التعاون المشترك في مجال التدريب وتبادل الخبرات.

من جانبه ثمن د. خالد اللوزى، الأمين العام لمجلس الأعيان الأردني، الدور المصرى في مجال التدريب متمنيا لمصر مزيد من التقدم والازدهار، مشيرًا إلي أن ما شهده اليوم من خلال الفيلم التسجيلي التي استعرضت تطور الحياة النيابية في مصر،انعكاس طبيعي لحضارة عمرها الالاف السنوات.

وقال اللوزى، إن العقلية المصرية هي التي تمكنت من اقتحام خط بارليف، مشيرًا إلي أن مصطفي النحاس باشا ساهم في تأسيس جامعة الدول العربية وهكذا هم العلماء والمفكرين المصريين.

وشهد اللقاء عرض فيلم تسجلي عن تطور الحياة النيابية في مصر، منذ نشأتها وحتي انتخاب البرلمان الحالي برئاسة الدكتور على عبد العال، مستعرضًا فيها مسيرته الرقابية والتشريعية، وفي مقدمتها الموافقة علي قانون بناء وترميم الكنائس.

كما استعراض قرار مجلس النواب بإحالة جميع المستندات التى تحصلت عليها لجنة تقصي الحقائق في فساد القمح، إلي النائب العام وجهاز الكسب غير المشروع لاتخاذ ما يلزم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً