اعلان

دفتر أحوال المحاكم اليوم.. أبرزها جلسة متهمي أحداث «ذكرى يناير».. ودعوى إثبات طلاق علياء عساف‎

صورة أرشيفية

تشتعل أروقة المحاكم، اليوم الأربعاء، بالعديد من جلسات المحاكم الهامة التي تنظرها عدد من القاعات، وفي هذا السياق تنظر الجنايات محاكمة 227 متهمًا في قضية أحداث الذكرى الثالثة لثورة يناير، ومحاكمة مالك شركة "كابيتال" في اتهامه بالنصب على المواطنين، نظر دعوى إثبات طلاق علياء عساف من زوجها، محاكمة 3 متهمين من "ألتراس أهلاوي".

نظر الاستئناف على فرض الحراسة على نقابة التجاريين

تنظر محكمة مستأنف القاهرة للأمور المستعجلة، الأربعاء، نظر استئناف نقيب التجاريين على إلغاء حكم أول درجة بفرض الحراسة القضائية على النقابة، وحل مجلس إدارتها الحالي.

كانت الدائرة الثانية بمحكمة القاهرة للأمور المستعجلة المنعقدة بعابدين، برئاسة المستشار عمرو محمود، وأمانة سر سيد زكي، قضت بفرض الحراسة على نقابة التجاريين، وحل مجلس إدارتها الحالي.

وكان حمدي محمود عبدالفتاح، المحاسب القانوني، عضو الجمعية العامة بنقابة التجاريين تقدم بالدعوى التي حملت رقم 977 لسنة 2016، مؤكدًا فيها أن النقابة لا تسير في الطريق المحدد لها بالقانون رقم 40 لسنة 1972، الخاص بإنشاء نقابة التجاريين.

وينص القانون في مادته الرابعة على أن النقابة تعمل على الارتقاء بالمستويين العلمي والمهني للتجاريين، والمحافظة على كرامة المهنة ووضع الضوابط الكفيلة بتنظيم ممارسة العمل، وتعبئة قوى أعضاء النقابة وتنظيم جهودهم في خدمة المجتمع لتحقيق الأهداف القومية وأهداف التنمية الاقتصادية.

محاكمة 227 متهمًا في قضية أحداث الذكرى الثالثة لثورة يناير

تستكمل محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، الأربعاء، محاكمة 227 متهمًا "مُخلى سبيلهم" بقضية أحداث الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير.

وتعود وقائع القضية إلى أحداث العنف التي وقعت العام قبل الماضي بمحيط نقابة الصحفيين في الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير، ما أسفر عن إصابة 25 شخصًا ومقتل 6 آخرين، من بينهم سيد وزة، عضو حركة 6 أبريل.

وكانت النيابة أسندت الى المتهمين عددًا من الاتهامات من بينها: القتل والشروع فى القتل والتجمهر واستعراض القوة والتلويح بالعنف والإتلاف العمدي للممتلكات العامة إلى جانب تكدير السلم العام على نحو يخالف القانون.

نظر دعوى إثبات طلاق علياء عساف من زوجها

تنظر محكمة الأسرة بالقاهرة الجديدة، الأربعاء، ثاني جلسات دعوى إثبات الطلاق التي تقدمت بها الفنانة علياء عساف، الشهيرة بـ "أم الشحات" بعد اكتشافها عدم تسجيل طلاقها من زوجها رجل الأعمال محمد عماد الدين في السجلات الرسمية.

وأكد دفاع الفنانة أن المأذون الذي تولى إجراءات طلاق موكلته من زوجها مسجون في قضية تزوير.

وجاء في صحيفة الدعوى التي حملت رقم 929 لسنة 2016 أن الفنانة علياء عساف، تزوجت من محمد عماد الدين بصحيح العقد الشرعي في 5 يونيو 2015 ودخل بها وعاشرها معاشرة الأزواج لكنها طلقت منه بموجب شهادة طلاق في 22 مارس الماضي على يد مأذون ناحية كفر الخضيري التابعة لمحكمة هيها طلقة أولى بائنة صغرى لا تحل له إلا بعقد ومهر جديدين وبإذنها ورضاها.

محاكمة 3 متهمين من "ألتراس أهلاوي"

تواصل محكمة جنايات الجيزة المنعقدة، برئاسة المستشار محمد ناجى شحاتة، الأربعاء، جلسة إعادة اجراءات محاكمة ثلاثة متهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ "الأولتراس أهلاوي".

والمتهمون المعاد إجراءات محاكمتهم هم "أحمد رضا عبد الصادق سالم، ومحمد حسن أمام محمد، وأحمد عثمان محمد عثمان علي".

وكانت النيابة قد وجهت إلى المتهمين في القضية رقم 15567 لسنة 2014 وسط قصر النيل، اتهامات بالتجمهر واستعمال القوة والعنف والسرقة بالإكراه، وإتلاف ممتلكات عامة وخاصة، وحيازة الأسلحة والذخيرة بدون ترخيص.

محاكمة مالك شركة "كابيتال" في اتهامه بالنصب على المواطنين

تنظر الدائرة الثانية جنايات بالمحكمة الاقتصادية، الأربعاء، محاكمة المتهم محمد نبيل، مالك شركة كابيتال لتوظيف الأموال.

وكانت المحكمة قررت التأجيل لجلسة اليوم، للوقوف على حجم رصيد المتهم، مع إيقاف عمل لجنة الخبراء المكلفة بمتابعة عملية رد الأموال للمودعين مؤقتا.

وترجع تفاصيل الواقعة، عندما كون "محمد. ن" صاحب شركة كابيتال، إدارة المحافظ المالية وإدارة صناديق الاستثمار، لإقامة شركتين، الأولى للخدمات المالية والإدارية، والثانية لإدارة محافظ الأوراق المالية.

كما أنشأ موقعا إلكترونيًا على شبكة الإنترنت، وتوجه بالدعوة إلى المواطنين لتلقى الأموال لاستثمارها في مجال المضاربات المالية خارج مصر "الفوركس" البورصة العالمية، مقابل فائدة تتراوح من 7 – 9% شهريا، وتمكن من جمع مبالغ طائلة تقدر بنحو 165 مليون دولار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً