اعلان

رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء: اتساخ الخطوط الهوائية تسبب فى انقطاعات التيار الأسبوع الماضي

المهندس جمال عبد الرحيم، رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء

أكد المهندس جمال عبد الرحيم، رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء، أن انقطاع التيار الكهربائى عن محافظات الصعيد، الأحد الماضى، أعاد إلى الأذهان شبح ٤ سبتمبر، لكن جهود العاملين بالشركة المصرية لنقل الكهرباء والتحكم القومى استطاعت خلال ساعتين إعادة التيار الكهربائى للشبكة القومية للكهرباء.

وأوضح عبد الرحيم، فى تصريح خاص لـ"أهل مصر"، أن ما حدث أن هناك شبورة مائية كثيفة على شبكة الخطوط الهوائية، حدثت فجر الأحد الماضى، أدت إلى عزل محطة سمالوط عن الشبكة التى بدورها أحدثت إنقطاعات متتالية للتيار الكهربائى فى محافظات الصعيد وصلت من المنيا وحتى أسوان وسفاجا والغردقة، وخلال ساعتين عاد التيار الكهربائى تباعا للمناطق فى الوجه القبلى.

وقال إن الإنقطاعات أدت إلى إنهيار المساعدات الكهربائية فى السد العالى حتى أن الإنقطاعات وصلت إلى مدينتي سفاجا والغردقة، مضيفا أنه سيتم اعادة هيكلة الشركة المصرية لنقل الكهرباء خلال عام، وسيصبح المسمى الجديد "الشركة القابضة لنقل الكهرباء"، وذلك للعمل بنظام المشغل المستقل، إلى جانب إعادة إحلال وتجديد خطوط الشبكة الكهربائية .

وأضاف عبد الرحيم أنه تم فتح تحقيق عاجل لرصد أسباب الانقطاعات خلال توقيت واحد الساعة- ٥ و ٥٠ دقيقة فجرا- و اتضح من التقرير المبدئى لمركز التحكم القومى للكهرباء أن عدم نظافة الخطوط الهوائية و نسبة الاتساخ العالية جدا هي السبب، مشيراً إلى أنه وجه رؤساء القطاعات بالشركة بإجراء أعمال النظافة واعادة مسح شامل لجميع الخطوط الهوائية.

كما توجه عبد الرحيم بالشكر إلى العاملين فى الشركة المصرية لنقل الكهرباء والتحكم القومى لتعاملهم مع الأزمة فى حينها، واعادة التيار الكهربي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل