اعلان

الصحة تضبط كميات كبيرة من أدوية الغسيل الكلوي المهربة بالسوق السوداء

صورة ارشيفية
كتب : أهل مصر

تمكنت لجنة من إدارة التفتيش على الصيدليات ومخازن الأدوية بالإدارة المركزية للصيدلة بالتنسيق مع ضباط الادارة العامة لمباحث التموين من ضبط عدد 800 قرص من صنف‪ ketosteril ‬أقراص للغسيل الكلوي مهرب وغير مسجل بوزارة الصحة.

كما تم ضبط كمية من المحاليل المختلفة بإجمالي عدد (281) زجاجة بدون فواتير، بالإضافة إلى أدوية مؤثرة علي الحالة النفسية بإجمالي عدد حوالي (570) قرصا بدون فواتير، وبعض الأدوية المهربة وغير المسجلة بوزارة الصحة بإجمالي عدد (810) قرص و(24) سرنجة، كما تم ضبط صنف ميزوتاك محظور بيعه بالصيدليات بكميه حوالي 1600 قرص.

وقد تم تحرير محضر بالواقعة قيد برقم 22691 جنح قسم شبرا الخيمه اول لسنه 2016 والعرض علي النيابه العامة المختصه لاتخاذ اللازم بشان المخالفات المضبوطة.

وفي الشرقية قام التفتيش الصيدلي بالتنسيق مع مباحث التموين بضيط صيدلية بفاقوس بالشرقية وبها كمية من الأدوية عبارة عن عينات طبية مجانية معدة للبيع وعددها (470) عبوة باجمالي (5460) قرص و(362) فيال مضاد حيوي وقد تم تحرير محضر بالواقعة قيد برقم 214 جنح لسنه 2016 والعرض علي النيابه العامة المختصة لاتخاذ اللازم بشان المخالفات المضبوطة.

جاء ذلك في اطار حرص وزارة الصحة علي حماية المريض المصري وضبط سوق الدواء بمصر من اي تجاوزات بمصر من خلال المهربين ولغشاشين الذين يقومون بغش الادوية وتخزينها في اماكن غير مرخصة بعيدا عن اعين التفتيش الصيدلي ومع ذلك يتم تتبع هذه الاماكن والوصول اليها مع الجهات الرقابيه المختلفة للسيطره علي هذه المافيا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
موعد مباراة الأهلي ومازيمبي والقنوات الناقلة في دوري أبطال إفريقيا