اعلان

أبرز 5 مشاهد في حياة "دينا الشربيني" أثارت الجدل

دينا الشربيني

أثارت الفنانة الشابة دينا الشربيني، الكثير من الجدل رغم صغر سنها إلا أن حياتها الفنية مليئة بالإثارة ودائمًا ما يتابعها الجمهور بشغف، فهي ممثلة شابة بدأت مشوارها كمقدمة برامج شبابية، ثم ظهرت من خلال الشاشة كممثلة، وشاركت في العديد من الأعمال من بينها مسلسلات "موجة حارة"، "تحت الأرض" و"حكايات بنات".

1_ حلت الفنانة دينا الشربيني، مساء أمس الجمعة، ضيفة على الحلقة الثانية من الموسم الرابع لبرنامج "الدوبلكس" الذي يُذاع على فضائية "سي بي سي"، وتُقدمه "كارو" ابنة الدمية الشهير "أبلة فاهيتا"، وكان من أبرز التصريحات أنها لم تتزوج مرة واحدة عرفيًا، ولم تجرِ عمليات تجميل، وتتمنى العمل مع الفنان كريم عبد العزيز، وأنها ترفض القبلات في الأعمال السينمائية، وأنها تتمنى تقديم دور خرساء.

اقرأناهد السباعي تستعين بخبير تجميل لمسلسل "هبة رجل الغراب"

2_ اتهمت دينا الشربيني، في قضية مخدرات بعد أن ألقي القبض عليها صباح الخميس الثامن من نوفمبر 2013، بعدما داهمت قوة من المباحث منزل عاطل بالزمالك، استنادًا على معلومة بإتجاره في المخدرات، ووجدت الفنانة الشابة داخل المنزل، بالإضافة لـ 30 جرام كوكايين، وبندقية آلية، ومبلغ 26 ألف جنيه، وقضت عقوبة لمدة عام داخل السجن.

3_ بعد قضائها لفترة عقوبتها خلف قضبان السجن لمدة عام بتهمة تعاطي المخدرات، إلا أنها أصبحت ممنوعة من المشاركة في أي أعمال فنية، وجاء وقف دينا الشربيني، عن مزاولة التمثيل بسبب مخالفتها لأحد مواد قانون النقابات الفنية، بحسب ما صرح به الفنان سامح الصريطي وكيل نقابة الممثلين.

وأوضح "الصريطي"، وقتها أن دينا الشربيني خالفت المادة السادسة من القانون، والتي جاء في بندها الرابع أنه يشترط فيمن يقيّد عضوًا عاملًا ألا يكون سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو في جريمة مخلّة بالشرف أو الأمانة، ما لم يكن ردّ إليه اعتباره في الحالتين، مشيرًا إلى أنه بمخالفة دينا، لهذه المادة سيظل تصريح العمل الخاص بها معطلًا، حتى يرد إليها اعتبارها من الحكم الذي صدر ضدها، وهو ما يستلزم مرور مدة زمنية معينة.

4_ تضامن معها عدد من الفنانيين في أزمتها، حيث نشر الفنان والسيناريست محمد دياب، بيان تضامن من قبل الفنانين، مع أزمة الفنانة دينا الشربينى، التى تم منعها مؤخرًا من مزاولة المهنة، بسبب قضية تعاطى مخدرات، وتمت معاقبتها بسجنها لمدة سنة، العام الماضى، وتضامن عدد من الفنانين مع البيان الذى نشره دياب، منهم المخرج عمرو سلامة، والفنانة ناهد السباعى، والسيناريست نورا الشيخ، والشاعرة نور عبد الله، والممثل محمد كامل، والسيناريست عباس أبوة الحسن، والمخرج خالد منصور.

اقرأ: تعرف على شروط قبول الدفعة الجديدة من الضباط المتخصصين بالكلية الحربية

وكان من نص البيان.. فوجئنا نحن جموع الفنانين بإيقاف الزميلة الممثلة دينا الشربينى عن العمل بناء على المادة السادسة من قانون المهن التمثيلية فى بندها الرابع الذى يشترط فيمن يقيّد عضوا عاملا ألا يكون سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو فى جريمة مخلّة بالشرف أو الأمانة، ما لم يكن ردّ إليه اعتباره فى الحالتين. ويسرى نفس البند على طالبى التصريح "حيث أن دينا ليست عضو بالنقابة".

5_ عادت دينا الشربيني، إلى التمثيل بتصريح من نقابة المهن التمثيلية ولكن هذه المرة لفتت الإنتباه إليها كثيرًا من خلال عملين يحملان الطابع الرومانسي وهم الفيلم السينمائي المتميز"هيبتا"، ومسلسل "جراند أوتيل"، ولاقى العملين نجاحًا جماهيريًا كبيرًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: اتصالات مصرية مع جميع الأطراف لإنهاء معاناة الفلسطينيين