اعلان

السعودية عضو مراقب في الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب

حبيب الصايغ الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب
كتب : وكالات

دعا حبيب الصايغ الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، السعودية، إلى المشاركة بوفد بصفة مراقب في اجتماعات المكتب الدائم للاتحاد التي ستعقد في الجزائر خلال شهر فبراير المقبل.

وأضاف الصايغ: "نحن نرحب بأي وفد سعودي بصفة مراقب في هذه الاجتماعات وفي أي استحقاق مستقبلي آخر، كما نرحب بالأدباء والكتاب السعوديين للمشاركة في الفعاليات المصاحبة كالندوات الفكرية والأمسيات الأدبية وسواها".

ورحب بالتوصية التي خرج بها مؤتمر الأدباء السعوديين في دورته الخامسة بضرورة التعجيل بإنشاء رابطة للأدباء والكتاب السعوديين، وأكد أن وجود هذه الرابطة خطوة ضرورية تمهد للوضع الطبيعي المفترض في تواجد المنجز الإبداعي السعودي ضمن المؤسسة العربية الجامعة المتمثلة في الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب.

وأكد الصايغ أن صيغة الأندية في المملكة العربية السعودية كانت جيدة، وخدمت الأدب السعودي كثيرا، لكن الانتقال بها إلى مستوى الرابطة أصبح ضروريا في هذه المرحلة، نظرا لتراكم التجربة من جهة، وللبصمات العميقة التي تركها الأدب السعودي على المستوى العربي من جهة أخرى.

وأوضح أن الأدب السعودي اليوم متميز كما ونوعا، كما أنه حاضر بقوة في صدارة المشهد العربي، ما يعني أن قضية وجود مؤسسة تمثيلية هي قضية إجرائية فقط، ونحن على ثقة من أنها قابلة للتنفيذ في أقرب وقت.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بعد تأكد غياب مرموش.. رمضان صبحي البديل أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو (خاص)