اعلان

"الأطباء" تطالب الرئيس السيسي بإقرار علاوة دورية عادلة لأعضاء النقابة

صورة ارشيفية
كتب : أهل مصر

أرسلت النقابة العامة للأطباء خطابا إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية للمطالبة بإقرار علاوة دورية عادلة لأعضاء المهن الطبية.

وقال الخطاب "نحيط فخامتكم علما بأنه بعد إصدار قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 فإن أعضاء المهن الطبية المطبق عليهم القانون رقم 14 لسنة 2014 لم يحصلوا على العلاوة الدورية السنوية سواء المقررة بموجب قانون الخدمة المدنية او حتى التى كانوا يحصلون عليها سابقا طبقا لقانون 47 للعاملين المدنيين بالدولة والذي تم إلغاؤه".

وأوضح الخطاب، أن النقابة اقترحت على كل من رئيس مجلس الوزراء ووزيري الصحة والتخطيط ورئيس مجلس النواب من خلال خطابات رسمية ان تكون العلاوة الدورية لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية "ومنهم الأطباء "بنسبة 25% من أساس الأجر وذلك حتى تتساوى القيمة المالية الفعلية لها مع نسبة ال7% التي حصل عليها المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، حيث ان الأجر الأساسي للطبيب حديث التخرج 250 جنية فقط.

وأشار الخطاب، أنه لم يتم حتى الآن إقرار أى علاوة دورية لأعضاء المهن الطبية غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية وذلك على الرغم من صرف العلاوة الدورية المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بأثر رجعى اعتبارا من 1-7-2016.

يذكر أن النقابة قامت بإرسال الخطاب لعدة جهات منها رئيس الوزراء ووزيري الصحة والتخطيط ورئيس مجلس النواب ورئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة ورئيس لجنة الصحة بمجلس النواب ورئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة