اعلان

شاهد.. فوضى وحرب شوارع بين قوات الأمن ومسلحين الكرك بالأردن

كتب : وكالات

عرضت فضائية "روسيا اليوم"، فيديو لحالة الرعب والفوضى التى انتشرت بأرجاء مدينة الكرك الأردنية بعد قيام المواطنين بحمل أسلحة رشاشة واقتحموا القلعة لتحرير رهائن احتجزهم المسلحون هناك حتى أصبح الوضع أشبه بحرب الشوارع.

كما أظهرت التسجيلات إطلاقا كثيفا للنيران في مناطق مختلفة من المدينة، وأوضحت مصادر الإعلامية، أن الإرهابيين الأربعة الذين قتلوا في العملية هم من المحكوم عليهم في قضايا إرهابية سابقة، وأن أحدهم قد أطلق سراحه قبل فترة قصيرة فقط.

وقال شهود عيان إن الإرهابيين كانوا ملثمين ويحملون بنادق كلاشنكوف وكيسا يعتقد أن في داخله ذخيرة، حيث حاولوا اقتحام المركز الأمني في مدينة الكرك، وأطلقوا وابلا من النيران باتجاه أفراد الأمن العام بداخله وخارجه، قبل أن يلوذوا بالفرار ويتحصنوا لاحقا داخل قلعة الكرك، الواقعة في الحي الجنوبي من مدينة الكرك الأردنية.

وأشار الشهود إلى أن "أغلب الإصابات بين المدنيين كانت في البطن والأقدام، ومصدرها المجرمون الذين كانوا يعتلون أسوار القلعة من الجهة الجنوبية"، لافتين إلى أن "المسلحين كانوا يطلقون النار بشكل عشوائي على المنطقة التي يقع فيها المركز الأمني، الذي لا يبعد سوى أمتار عن القلعة".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً