اعلان

اتحاد كتاب مصر ينتهي من انتخابات النقابات الفرعية

اتحاد كتاب مصر
كتب : وكالات

بعد الانتهاء من انتخابات خمسة أفرع لنقابة اتحاد الكتاب يوم الجمعة الماضي في محافظات الإسكندرية، والشرقية، والدقهلية، والمنيا، وسوهاج، انتهت أول أمس انتخابات نقابة اتحاد كتاب مصر في أربعة أفرع أخرى هي الغربية، والمنوفية، وبني سويف، والأقصر، وهي الانتخابات التي أشرف عليها قضاة مكرمين من مجلس الدولة، وبذلك تتحول اللجان الإدارية لأفرع الاتحاد التسعة إلى نقابات فرعية مستقرة بدلًا من اللجان الإدارية السابقة.

وتم ذلك بعد أن قررت الجمعية العمومية لنقابة الاتحاد المنعقدة في مارس 2015 في مركزية القاهرة عن الأفرع، وتطبيق قانون الاتحاد عليها في غير الأمور المالية المنصوص عليها قانونًا، وأعمال لجنة القيد، وصندوق المعاشات.

ومن المعروف أن الجمعيات العمومية الطارئة للأفرع الثمانية التي دعا إليها رئيس الاتحاد د. علاء عبد الهادي في 2015 لإقرار اللوائح، قد أقرت ما جاء من تعديلات على لائحة الأفرع التي تعطي نوعًا من الاستقرار للنقابات الفرعية الجديدة على نحو يتيح لمجالس إداراتها وضع خطط ثقافية، وبرامج أداء، وتفعيل أدائها النقابي.

وأسفرت الانتخابات أول أمس عن الآتي:

في فرع نقابة اتحاد كتاب مصر بالغربية جاء تشكيل مجلس إدارة النقابة الفرعية من أدباء المحافظة على هذا النحو:ـ الحسيني عبد العاطي رئيسا - د. حمدي شتا نائبا للرئيس، هانم الفضالي سكرتيرًا، ميرفت العزوني أمينًا للصندوق، وعضوية الأديبين د. أحمد علي منصور، والبيومى محمد البيومى.

وفي فرع نقابة اتحاد كتاب مصر ببني سويف جاء تشكيل مجلس إدارة النقابة الفرعية من أدباء المحافظة على هذا النحو: أحمد عزت مدني رئيسًا، أحمد قرني نائبا، نور سليمان أمينا للصندوق، سيدة فاروق سكرتيرًا عامًا، وعضوية الأديبين محمد حسني إبراهيم شحاتة، ومحمد جمال الدين صالح.

وفي فرع نقابة اتحاد كتاب مصر بالأقصر جاء تشكيل مجلس إدارة النقابة الفرعية من أدباء المحافظة على هذا النحو: عبد الجواد خفاجي أمين، ود. جمال عبد العزيز بدوي، وحمدي محمد طه عمارة، وعرفة محمد حسن، وفتحي أبو المجد، وأحمد تمساح أحمد فرج.

في فرع نقابة اتحاد كتاب مصر بالمنوفية جاء تشكيل مجلس إدارة النقابة الفرعية من أدباء المحافظة على هذا النحو: د. توفيق منصور، ود. بسيم عبد العظيم، ود. إسماعيل عبد الكافي، ومحمد المخزنجي، وأحمد مرسال، وعبد الرحمن البيجاوي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً