اعلان

تفاصيل ضبط مزور انتحل صفة قبطان بحري للنصب على السيدات بالقاهرة

صورة ارشيفية

نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بوزارة الداخلية، فى ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالنصب والإحتيال على إحدى السيدات والإستيلاء منها على مبالغ مالية.

البداية عندما تلقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بلاغا من "م. ا. م"- موظفة – ومقيمه بالقاهرة؛، يفيد بتعرضها لواقعة نصب وإحتيال من قبل شخص يدعى (شريف – قبطان بحرى) واستولى منها على مبلغ مالى قدره (39 ألف جنيه) بزعم حجز سيارة لها، وتبين أن عقد الحجز مزور وأنه ينتحل إسم وهمى ومهنة وهمية.

وتوصلت تحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير إلى صحة الواقعة وأن وراء إرتكابها "شريف. ع. ح"، حاصل على ثانوى عام - ومقيم بدائرة قسم شرطة الزيتون - سبق إتهامه فى قضيتى (نصب، سرقة).

وعقب تقنين الإجراءات تم إعداد كمين أمنى أسفر عن ضبط المتهم اثناء تقابله مع الشاكية بدائرة قسم شرطة الشروق، وعثر بحوزته بطاقة رقم قومى المتهم بإسم منتحل بوظيفة مهندس بحرى - مقيم بمصر الجديدة بالقاهرة (مصطنعة بالكامل )، وشهادة مزورة تفيد أن المتهم مهندس بحرى "خلافًا للحقيقة "، وشهادة مزورة بالكامل بإسم المتهم تفيد أنه حاصل على بكالوريوس هندسة خلافًا للحقيقة، ٣٣ شهادة حصول على دورات فى السلامة والصحة المهنية بأسماء مختلفة منسوبة إلى إحدى النقابات العمالية ممهورين ببصمة خاتم النقابة المقلد، وشيك مزور منسوب إلى أحد البنوك بالخارج بمبلغ 74 ألف دولار باسم المتهم، وإستمارة مزورة بالكامل منسوبة إلى شركة وهمية ممهورة بخاتم شعار الدولة المقلد لشراء أجهزة بالتقسيط، ومجموعة من إستمارات التعارف ثابت بها أن المتهم مهندس بحرى "خلافًا للحقيقة"، ومجموعة من بطاقات الرقم القومى تخص العديد من السيدات من ضحاياه، و٣ هاتف محمول، وجهاز لاب توب بفحصه فنيًا تبين أنه محمل بالعديد من الملفات التى تحوى على (العديد من المستندات المزورة ).

وبمواجهة المتهم إعترف بنشاطه الإجرامى وإرتكابه الواقعة وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وبالعرض على النيابة قررت حبسه 4 أيام على ذمة التحقيق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً