اعلان

القوات العراقية تبدأ اقتحام منطقة "القدس" بالموصل

القوات العراقية
كتب : وكالات

بدأت القوات العراقية اليوم، عملية اقتحام منطقة "القدس"، شرقي الموصل، لتحريرها من سيطرة تنظيم داعش.

وقال مصدر أمني عراقي إن القوات الأمنية العراقية اقتحمت المنطقة واشتبكت مع عناصر تنظيم داعش وقتلت العشرات منهم، كما فجرت سيارتين مفخختين.. مضيفا أن القوات تتقدم بشكل سريع لفرض سيطرتها على المنطقة وفرض الأمن في كامل المحور الشرقي بالموصل.

وفي القيارة، جنوب الموصل، اعتقلت قوات الأمن العراقية 12 شخصا بتهمة التعاون مع عناصر تنظيم داعش.

في سياق آخر، أعلنت وزارة الدفاع العراقية تدمير معامل لتفخيخ السيارات والمركبات ومركز قيادة وسيطرة لتنظيم داعش بغارات للطيران العراقي في راوة وحديثة.

وذكر بيان للوزارة أن مقاتلات تابعة لقيادة القوة الجوية نفذت، استنادا إلى معلومات دقيقة من المديرية العامة للاستخبارات والأمن، عدة غارات ناجحة ضد عناصر تنظيم داعش، أسفرت عن تدمير معامل لتفخيخ السيارات والمركبات، ومخازن للأسلحة والعتاد ومركز قيادة وسيطرة في مدينة راوة، وشمال قضاء حديثة، غربي العراق.

وفي ذات السياق قال الناطق باسم عمليات بغداد العميد سعد معن، في بيان له: إن عبوة ناسفة انفجرت في منطقة المشتل شرقي بغداد، مما أدى إلى إصابة مدنيين عراقيين وشرطي.

من جهة أخرى، قتلت قوات الحشد الشعبي العراقي 21 عنصرا من داعش غرب تلعفر شمال غرب العراق.

وذكر بيان للحشد الشعبي أن قوات اللواء العاشر حشد شعبي قوات بدر تصدت لهجوم مسلح في محيط وادي عين الحصان غرب تلعفر، وقتلت 21 من عناصر تنظيم داعش ودمرت 4 سيارات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمير الكويت يصل مطار القاهرة للقاء السيسي