اعلان

كوريا الجنوبية تسجل رقما قياسيا خلال العام الحالي‎ فى السياحة الأجنبية

علم كوريا الجنوبية أرشيفية
كتب : وكالات

ذكرت تقارير إخبارية اليوم الثلاثاء أنه من المتوقع زيادة عدد السياح الأجانب الوافدين إلى كوريا الجنوبية عن 17 مليون سائح على خلفية الزيادة الحادة في عدد السياح الصينيين.

وبحسب وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء فإنه من المتوقع أن يبلغ عدد السياح الأجانب الوافدين إلى البلاد 17.2 مليون شخص في هذا العام بزيادة قدرها 30% عن العام الماضي، ليحطم الرقم القياسي السابق الذي سجله في عام 2014 وكان 2ر14 مليون سائح.

وفي العام الماضي، انخفض عدد السياح الأجانب إلى البلاد بنسبة 8ر6% سنويا حيث تضررت السياحة من انتشار فيروس مرض متلازمة الشرق الأوسط التنفسية (ميرس)، إلا أن الحركة السياحية في البلاد عادة للانتعاش بقوة خلال العام الحالي في هذا العام.

وبحسب الدول، فمن المتوقع أن يتجاوز عدد السياح الصينيين إلى البلاد 8 ملايين سائح لأول مرة في هذا العام بزيادة نسبتها 4ر34% عن العام الماضي، في حين تشير التوقعات إلى نمو حركة السياحة القادمة من اليابان بنسبة 8ر24% خلال العام الحالي بعد كانت قد تراجعت باطراد منذ 2012 على خلفية التوترات السياسية بين البلدين وتفشي مرض "ميرس" في كوريا الجنوبية العام الماضي.

من ناحية أخرى شهد عدد السياح الأجانب الذين زاروا البلاد ضمن برامج سياحة الحوافز أو المجموعات المدعمة رقما قياسيا في هذا العام، حيث تشير التوقعات إلى وصول عددهم إلى 300 ألف شخص خلال العام الحالي بزيادة نسبتها 50% العام الماضي.

من ناحية أخرى تعتزم الحكومة جذب المزيد من المسافرين المستقلين والسياح الأغنياء من خلال تطوير البرامج السياحية وإصدار تأشيرة "هاليو".

ومن المتوقع أن تصدر تأشيرة "هاليو" المتعددة اعتبارا من الشهر المقبل، التي تسمح لأي سائح صيني اشترى حزمة سياحية بقيمة أكثر من 3 ملايين وون بدخول البلاد لمدة 5 سنوات.

وقال مصدر في وزارة الثقافة والرياضة والسياحة، إن الوزارة ستسعى إلى تنويع السوق السياحي من خلال تطوير البرامج الخاصة حسب الدول.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً