اعلان

التجارة: تصدير المنتجات المصرية لدول الاتحاد الأوراسي دون جمارك

صورة ارشيفية
كتب : وكالات

قال ياسر جابر، المتحدث باسم وزارة التجارة والصناعة، إن الوزارة كانت تسعى لإنجاز اتفاقيات للتجارة الحرة مع دول الاتحاد الاقتصادي الأوراسي؛ لدعم اقتصاد مصر بنسبة 50%؛ لأن المنتجات التي تستوردها هذه الدول متوافرة في مصر بنسبة كبيرة.

وأضاف جابر، خلال مداخلة هاتفية، مع الإعلامي خالد تليمة، ببرنامج "صباح أون"، المذاع عبر فضائية "أون تي في"، أن العلاقات التجارية بين دول الاتحاد الأوراسي ومصر ستصب في مصلحة اقتصاد مصر بنسبة كبيرة، مشيرًا إلى أن أبرز المنتجات التي تستوردها دول الاتحاد الزراعية والبتروكيماوية والغذائية والأجهزة الكهربايئة والأثاث، وهي متوفرة بمصر.

ونوه، إلى أنه بموجب اتفاقيات التجارة الحرة سيتم تصدير المنتجات المصرية لأسواق الاتحاد بدون جمارك، وكذلك استيراد منتجاتهم دون جمارك.

وشدد على أن مصر لديها كثير من المزايا التنافسية في العديد من الصناعات والمنتجات، نافيًا صحة الكلام المتداول عن سوء المنتجات المصرية.

وأشاد بالمجهودات المبذولة داخل الوزارة منذ عامين وحتى الآن؛ لإنجاز مفاوضات التجارة الحرة بين الاتحاد ومصر، لافتًا إلى أنه سيتم توقيع قرار خاص بإنشاء منطقة صناعية في فبراير القادم، ستكون خاصة بأعضاء الاتحاد الاقتصادي الأوراسي، وسيجذب استثمارات كبيرة بمصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً