اعلان

"الصليب الأحمر" يدعم الأردن بـ5 ملايين فرنك سويسري

الصليب الأحمر
كتب : وكالات

وقَّع الأردن واللجنة الدولية للصليب الأحمر، اليوم الثلاثاء بعمَّان، اتفاقية تعاون للأعوام 2017 - 2019 بشأن إعادة تأهيل البنى التحتية الحيوية للأردن بقيمة 5 ملايين فرنك سويسري، ضمن برنامج اللجنة الدولية للصليب الأحمر لمساعدة المجتمعات المستضيفة للاجئين.

وقع الاتفاقية وزير المياه والري الأردني حازم الناصر، ورئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الأردن فريديريك فورنييه.

وقال الناصر - عقب التوقيع - إن وزارة المياه والري الأردنية تستهدف، بالتعاون مع المنظمات الدولية والمانحة والمنظمة الدولية للصليب الأحمر، مواجهة الظروف الاستثنائية الناجمة عن اللجوء السوري بالمملكة؛ لا سيما في مناطق الشمال، وخاصة عبر برامج تحسين نوعية وكمية المياه الصالحة للشرب والمحافظة على المصادر المتاحة وتنميتها وإعادة بناء شبكات رئيسية للتوزيع.

وأضاف أنه تم تأهيل عدد من المصادر المائية لتعزيز الواقع المائي بالمملكة، وسيتم تنفيذ مشاريع جديدة لخدمة 300 ألف مواطن أردني ولاجئ في هذه المناطق خلال السنوات الثلاث المقبلة من خلال إدخال مصادر مائية جديدة تقليدية وغير تقليدية بما يلبي طموحات وتطلعات المواطنين الأردنيين.

وأعرب الناصر عن تقدير الأردن للجهود الفاعلة التي يبذلها الصليب الأحمر على المستوى العالمي والإقليمي والمحلي، لافتا إلى أن حجم المساعدات التي تلقاها قطاع المياه من اللجنة الدولية للصليب الأحمر للأعوام 2014 - 2016 بلغت 10 ملايين فرنك سويسري.

من جانبه، قال فورنييه إن اللجنة الدولية باشرت في عام 2014 تنفيذ مشاريع مائية لتحسين البنية التحتية الحيوية للمياه في مناطق تعد الأكثر تأثرًا باللجوء السوري في الأردن، مشيرا إلى أن هذه المشاريع تستهدف إتاحة الحصول على مياه أفضل كمًا ونوعًا.

وأوضح أن تلك المشاريع اشتملت على إعادة تأهيل واستبدال في بعض الحالات كل من محطات معالجة المياه ومحطات الضخ وخطوط نقل المياه وآبار المياه وشبكات التوزيع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل