اعلان

إسرائيل تعتقل شقيق مسئول أمنى فى حماس

كتب : وكالات

أعلن جهاز الأمن الداخلى الإسرائيلى (الشين بيت) الأربعاء أنه اعتقل فلسطينيا من قطاع غزة بعد اجتيازه السياج الحدودى، مؤكدا أنه شقيق مسئول أمنى كبير فى حركة حماس التى نفت ذلك.

وأفاد الشين بيت فى بيان أن بلال الرزاينة، فى العشرينات من عمره و"الناشط فى حماس"، اعتقل أواخر نوفمبر الماضى "بعد أن اجتاز الجدار الحدودى ودخل الأراضى الإسرائيلية".

وتابع أن المعتقل "شقيق المدعو مصطفى الرزاينة رئيس جهاز الامن الداخلى التابع لحماس فى شمال قطاع غزة".

من جهته، نفى إياد البزم المتحدث باسم وزارة الداخلية فى غزة هذه المعلومات، مؤكدا أن الرزاينة "شاب يعانى من أمراض نفسية ويعالج فى مصحة للأمراض العقلية والنفسانية فى غزة".

وأضاف "لا علاقة له بأى من أجهزة الأمن أو وزارة الداخلية وكذلك لا علاقة له بأى فصيل من فصائل المقاومة وما يدعيه الاحتلال بشأنه غير صحيح". لكنه قال فى المقابل ان شقيق الرزاينة "يعمل فى وزارة الداخلية فى شمال القطاع".

واعتقل الرزاينة فى 27 من نوفمبر الماضى. وأشار الشين بيت إلى أن الرزاينة عضو فى كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكرى لحركة حماس منذ عشر سنوات.

وأكد أن "الرزاينة كشف عن معلومات حساسة تتعلق بأنشطة حماس، بما فى ذلك تشييد جزء من شبكة الأنفاق فى قطاع غزة تحت منزله الذى تم استخدامه كمخزن للأسلحة".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً