اعلان

أبرزها اغتصاب ملاكم لعاملتي نظافة.. الفضائح والتجاوزات تضرب "الأوساط الرياضية" في 2016

صورة ارشيفية
كتب : أحمد سعد

دائما ما تستحوذ أخبار الرياضيين على اهتمام الجميع، نظرا لارتباط الرياضة الشديد بحياة الشعوب، إلى جانب كونها مصدرا للترويح في ظل الظروف التى يعانى منها الكثيرون على كافة الأصعدة الاجتماعية والاقتصادية، ومن ثم فإنهم دائما ما يحرصون على متابعة أخبار الرياضيين والبحث عن التفاصيل أولا بأولا.

وخلال العام الحالي 2016، شهد الوسط الرياضة على مستوى العالم، العديد من الأزمات منها سقطات أخلاقية وفضائح جنسية، التى طالما أثارت جدلا واسعا، وتناقلتها الأوساط الإعلامية ومواقع التواصل الإجتماعي بإستمرار.

وترصد "أهل مصر" أبرز الأزمات والفضائح الجنسية التي ضربت االأوساط الرياضية على مستوى العالم في 2016:-

*أولًا: "أولمبياد ريو دي جانيرو "

شهدت أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، العديد من المشاهد المغايرة والمختلفة، عن باقي الدورات السابقة، فظهرت رياضة الجنس في أولمبياد ريو دي جانيرو، لاسيما بعدما تم توزيع 450 ألف واقي ذكري في الأولمبياد، ورفض معظم المدربين ممارسة رياضييهم الجنس أثناء الدورة الأولمبية بهدف التركيز على التحدي الرياضي، حتى أن بعضهم حذر الرياضيين من الدخول في علاقة عاطفية أثناء الدورة الأولمبية، بينما يرى آخرون أن ممارسة الجنس تحسن الأداء.

واعتقل الملاكم المغربي حسن السعادة، للاشتباه في قيامه بـ”اغتصاب” عاملتي نظافة في القرية الأولمبية.

وطردت اللجنة المنظمة للأولمبياد السباحة إنجريد دي أوليفييرا، بعد تورطها في فضيحة جنسية مدوية داخل القرية الأولمبية، مع صديقها، وذكرت وسائل الإعلام البرازيلية أن السابحة قضت ليلة “حمراء” مع بيدرو حونكالفيس داخل غرفتها وسط القرية الأولمبية.

وتم ممارسة الشذوذ الجنسي، بين لاعبيتن ذات أصول روسية في أولمبياد ريو، الأمر الذي أجبر المنظمين على ترحيل اللاعبتين وشطب أسمائهن.

*ثانيا: "بعثة اللجنة الباراليمبية"

شهدت بعثة اللجنة الباراليمبية، العائدة مؤخرًا من الصين، بعد المشاركة في بطولة القارات للكرة الطائرة جلوس (معاقين) والتي أقيمت في الفترة من 17 إلى 24 مارس الماضي، حيث قام أحد لاعبي فريق منتخب الرجال بالتحرش بلاعبة من منتخب الآنسات، مستغلا إهمال المسؤولين والقائمين علي البعثة، وسوء إداراتهم، حيث قاموا بشحن اللاعبين واللاعبات داخل الطائرة، وإجلاسهم جميعا بجوار بعضهم البعض، دون أي اعتبارات للذوق والأخلاق العامة.

*ثالثًا "اتحاد المصارعة"

هزت فضيحة جنسية أركان اتحاد المصارعة والرياضة المصرية عقب وصول خطاب رسمي من الاتحاد الدولي للمصارعة يستفسر عن الإجراءات الرادعة التي اتخذها الاتحاد المصري للعبة بحق مدرب تحرش بلاعبة أجنبية في بطولة دولية.

وعاقب الاتحاد المصري للمصارعة برئاسة حسن الحداد، المدربين المتورطين في واقعة التحرش ببطولة جورجيا بالإيقاف لمدة عام كامل.

*رابعًا "الانتهاكات الجنسية للاعبي كرة القدم" 

تعرض عدد من اللاعبين الشباب لانتهاكات جنسية من مدربين في فضيحة "تخيم على كرة القدم" بالدوري الإنجليزي. 

الفضيحة بدأت في الظهور للعلن بعدما أعلنت الشرطة البريطانية أنها تقوم بالتحقيق مع عدد من أندية العاصمة البريطانية لندن، في اتهامات بوقوع انتهاكات جنسية بحق عدد من لاعبين، بعدما تلقت عددا من الشكاوى، وهي الخطوة نفسها التي أقدمت عليها الشرطة في مقاطعة "هامبشر" أيضا وعدد من المقاطعات البريطانية الأخرى.

*خامسًا "الألعاب الرياضية في بريطانيا"تعرض 350 لاعبا لانتهاكات جنسية، وتفجرت الفضيحة قبل أسابيع عندما أوضح أندي وودوارد لاعب شيفلد ويسنداي السابق، الانتهاكات التي تعرض لها على يد مدربه السابق باري بينيل، وحددت الشرطة هوية أكثر من 80 مشتبها به.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً