اعلان

وزير الصحة يفتتح اعمال التطوير بمستشفى اورام الإسماعيلية التعليمي

الدكتور احمد عماد الدين راضى
كتب : وكالات

قام الدكتور احمد عماد الدين راضى، وزير الصحة السكان صباح، اليوم السبت، بافتتاح أعمال التطوير بمستشفى أورام الاسماعيلية التعليمي كان فى استقباله اللواء ياسين طاهر محافظ الاسماعيلية وعدد من أعضاء مجلس النواب والدكتور محمد ابوسليمان وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية.

وأوضح وزير الصحة والسكان، أن أعمال التطوير شملت توفير 50 سرير بالأقسام الداخلية و10 أسرة للعناية المركزة كما تم افتتاح قسم للعلاج الإشعاعي والمسح الذرى ووحدة تحضير للعلاج الكيماوى مهداه من مؤسسة 57357 كتبرع بتكلفة نصف مليون جنيها بالإضافة الى عيادة للأسنان وقسم للأشعة المقطعية وقسم للعمليات والعناية المركزة.

وأشار وزير الصحة،إلى أن هذه المستشفى هي مستشفى إقليمي حيث تقدم الخدمة الطبية لمنطقة شرق الدلتا بالكامل وتغطى مدن القناة وجنوب وشمال سيناء ومحافظة الشرقية بجانب أهالي الإسماعيلية حيث بلغت تكلفة الانشاءات والتطوير 250 مليون جنيها.

كما قام وزير الصحة والسكان بافتتاح قسم الصيدلية الإكلينيكية بالمستشفى والتي تم تطويرها من خلال مؤسسة 57357 وجمعية أصدقاء المبادرة القومية ضد السرطان بتكلفة بلغت 850 الف جنيها والتي تحملتها بالكامل الجمعية مشيرا الى توقيع بروتوكول تعاون بين كلا من وزارة الصحة والسكان ومؤسسة 57357 ووجمعية أصدقاء المبادرة القومية ضد السرطان يهدف الى إدخال الصيدلية الإكلينيكية ب3 مستشفيات تابعة للوزارة هم الإسماعيلية والمطرية وأحمد ماهر وذلك تمهيدا لتعميم التجربة على باقى المستشفيات.

ووجه وزير الصحة والسكان بزيادة أعداد التمريض بالمستشفى كما وجه أيضا بسرعة الانتهاء من إجراءات توفير جهاز رنين مغناطيسى وجهاز معجل خطى وجهاز جاما كاميرا وكلف الدكتورة رشا زيادة رئيس الإدارة المركزية لشئون الصيدلة بالوزارة بتوفير 10 صيادلة من الحاصلين على تقدير امتياز وتكليفهم للعمل بالصيدلية الإكلينيكية بالمستشفى.

لافتا الى استعداد الوزارة بطرح بحلول مبتكرة مثل الصيدلية الاكلينيكية والتى تحد من اهدار الادوية،والإعراض الجانبية التي قد تصيب المريض حيث لا يوجد علاج للأورام بدون وجود مثل هذه الصيدلية حيت ستستفيد الوزارة من اعداد الصيادلة الموجودين بالمشروع حيث سيتولوا حساب الجرعات وتحضير العلاج وذلك طبقا لأحدث البروتوكولات العلاجية وبأسلوب علمي كما سيتيح لهم التدريب على الإدارة الدوائية الحديثة.

وتابع وزير الصحة والسكان أنه تم تدريب الصيادلة القائمين على هذا المشروع بمؤسسة 57357 لمدة أسبوع كما تم تدريبهم بأرض الواقع بمستشفى أورام الإسماعيلية لمدة شهر ونصف لضمان الاستخدام الأمثل للموارد مشيرا الى أنه تم تدريب 150 ممرضة على 8 دفعات بدورات تدريبية شملت العمليات والطوارئ والرعاية المركزة وطب الأطفال لمدة شهر ونصف داخل مؤسسة 57357، ضمن بروتوكول التعاون المشار اليه سابقا.

ووجه الشكر لهيئة الرقابة الإدارية التي كانت همزة الوصل بين القطاع الحكومي والمجتمع المدني ممثلا في مؤسسة 57357 كما تقدم بالشكر للواء المحافظ وأعضاء مجلس النواب والعاملين بالمستشفى، لافتا الى أن المنظومة الصحية قائمة على مشاركة المجتمع المدني مع الحكومي والتي تثمر هذه المشاركة في خدمة البلد الواحد وتعود بالنفع على مصلحة المريض المصري.

وأستطرد وزير الصحة والسكان أن البروتوكول يتضمن أيضا تطوير مستشفيات وزارة الصحة، حيث قام فريق من وزارة الصحة بالتعاون مع جمعية أصدقاء المبادرة القومية ضد السرطان لعمل مسح ودراسة 40 مستشفى من مستشفيات التكامل بمحافظتى القليوبية والجيزة لإختيار واحدة للبدء فى تطويرها لتكون مستشفى للطوارئ لإحتياجنا لمثل هذة الخدمة بالمنظومة الطبية بمصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً