اعلان

البحرين تجدد مطالبة إيران بوقف التدخل في الشؤون الداخلية لدول الجوار‎

وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة
كتب : وكالات

جدد وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة مطالبة إيران بوقف التدخل في الشؤون الداخلية لبلاده ودول الجوار، مؤكدا أن البحرين تتطلع إلى أن تحترم طهران سيادة واستقلال الدول وحسن الجوار.

وقال وزير الخارجية في تصريحات صحفية اليوم الاثنين إن استمرار هذه السياسات الإيرانية سيحتم على البحرين بالدفع نحو استخدام الآلية المقترحة من مجلس التعاون الخليجي لزيادة عزلة إيران إقليميا ودوليا.

وأضاف أن البحرين تتطلع أن تخطو وتلتزم إيران ببناء الثقة بين الجانبين الخليجي والإيراني في سبيل عودة العلاقات الطبيعية على أساس احترام سيادة واستقلال الدول وحسن الجوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية وفقًا لمبادئ الأمم المتحدة والقانون الدولي وعدم التهديد بالقوة أو استخدامها، مع ضرورة اتخاذ موقف خليجي مشترك تجاه إيران.

واستدرك "إذا لم تبدِ إيران حسن النية وواصلت تدخلاتها السافرة في الشأن المحلي للمملكة ودول مجلس التعاون الشقيقة، فإن مملكة البحرين تأمل في تطبيق الآلية المقترحة من المجلس لمواجهة التدخلات الإيرانية بالتعاون مع الدول الصديقة والمجتمع الدولي لزيادة عزلة إيران إقليميا ودوليا".

وأكد الوزير أن دول المجلس تواجه تهديدا إقليميا من إيران "تحت شعار تصدير الثورة الإيرانية"، وذلك بالتدخل في الشؤون الداخلية لدول المجلس بالتصريح والخطابات المعادية على جميع المستويات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً