اعلان

المعادي التكنولوجية تثبت سعر إيجار المتر عند 8.88 جنيه

المنطقة التكنولوجية الاستثمارية بالمعادى
كتب : وكالات

أعلنت المنطقة التكنولوجية الاستثمارية بالمعادى، عن اعتزامها تثبيت سعر إيجار المتر للشركات العاملة في مجال خدمات التعهيد، عند 8.88 جنيه - سعر الدولار في البنك المركزي قبل تحرير سعر الصرف - حتى مارس المقبل.

كانت شركات «وصلة» و«اتصال» و«إيكو»، العاملة فى مجال خدمات التعهيد، قد تقدمت بخطابات رسمية إلى محمد عبد الوهاب، رئيس المنطقة نهاية نوفمبر الماضى، للمطالبة بإعادة تسعير إيجار المتر، والذى يتراوح بين 13 إلى 15 دولارًا، أو تغيير طريقة المحاسبة بالجنيه، بدلًا من الدولار، على غرار المناطق التكنولوجية الجديدة فى «برج العرب» و«أسيوط».

وقال سعيد رياض، مدير القطاع التجارى فى «وصلة»، إن شركته تلقت خطابًا رسميًا الأسبوع الماضى، ينص على تشكيل لجنة لإعادة تسعير المتر مجددًا بالدولار فى أبريل، وفقًا للمتغيرات الاقتصادية.

وأوضح «رياض» فى تصريحات أن «وصلة» تدرس استئجار مساحات جديدة فى منطقتى «برج العرب» و«أسيوط» التكنولوجيتين خلال العام الجارى، بواقع 200 مقعد جديد بكل منطقة، أو 400 مقعد بإحداهما.

ولفت إلى تشكيل لجنة تضم 3 أعضاء من موظفى الشركة للقيام بزيارات ميدانية للمنطقتين لتحديد الأنسب للاستثمارات الجديدة، بناءًا على مجموعة معايير منها توافر بنية تحتية قوية، وشبكة مواصلات جيدة، وسهولة تعيين كوادر بشرية.

ويبلغ سعر المتر فى «أسيوط» و«برج العرب» 80 جنيهًا دون تشطيب، و100 جنيه كامل التشطيب، و120 جنيهًا للمفروش.

أكد «رياض» أن السوق الأوروبية، لاتزال تترقب مصير الأوضاع الاقتصادية والسياسية فى مصر، خاصة مع تذبذب سعر صرف الجنيه، والمخاوف من عقد اتفاقات جديدة مع الشركات المصرية العاملة فى خدمات الكول سنتر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً