اعلان

تفاصيل انتحار المستشار وائل شلبى أمين مجلس الدولة السابق المتهم فى رشوة الـ"150 مليون" داخل محبسه

المستشار وائل شلبى
كتب :

انتحار أمين عام مجلس الدولة المتهم في قضية رشوة "اللبان"

مصادر قضائية تؤكد انتحار المستشار وائل شلبي أمين عام مجلس الدولة

فريق من مجلس الدولة يتوجه لمشرحة زينهم لمعاينة جثمان وائل شلبى المتهم بالرشوة

خبير قانوني عن انتحار المستشار وائل شلبي: القضية انتهت بوفاته

تفاجئ المصريون مع الساعات الأولي من صباح اليوم، بخبر انتحار المستشار وائل شلبي، أمين عام مجلس الدولة المستقيل والمتهم في قضية رشوة "اللبان"، لتنهال عقب تلك اللحظات تصريحات متابعي الحدث.

انتحاره في محبسه

في البداية قال النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، إن المستشار وائل شلبي، أمين عام مجلس الدولة المستقيل والمتهم في قضية الرشوة مع "اللبان"، انتحر صباح اليوم داخل الحجز.

وأضاف "بكري" عبر صفحته الرسمية على موقع التدوينات الصغيرة "تويتر": "انتحار وائل شلبي امين عام مجلس الدوله السابق ووفاته داخل السجن-كانت الرقابه الاداريه قد القت القبض عليه بتهمة التوسط في الرشوه الشهيره".

وتابع عضو مجلس النواب: "في مجلس الدوله والمتهم فيها مدير المشتروات، وكانت حراسة السجن المحبوس به قد فوجئت بانتحاره صباح اليوم"، وأكدت مصادر قضائية مطلعة انتحار وائل شلبي الأمين العام بمجلس الدولة المتهم مع جمال اللبان فى قضية الرشوة.

تفاصيل الانتحار

وفى السياق نفسه كشف مصدر أمني مطلع، عن تفاصيل انتحار المستشار وائل شلبي أمين عام مجلس الدولة السابق، مشيرًا إلى أن شلبي أصيب بصدمة عصبية شديدة عقب التحقيق معه، ما دفعه لشنق نفسه، بعد دخوله محبسه، برابطة العنق "كرافتة" التي كان يرتديها.

مشرحة زينهم

وعقب الكشف عن الواقعة انتقل المجلس الخاص بمجلس الدولة، برئاسة المستشار محمد مسعود رئيس المجلس، الى مشرحة زينهم لمعاينة جثمان المستشار وائل شلبى أمين عام مجلس الدولة، للوقوف على السبب الحقيقى فى الوفاة.

طرح تساؤلات

من جانبة علق الدكتور أحمد مهران، مدير مركز القاهرة للدراسات القانوينة وأستاذ القانون، على انتحار المستشار وائل شلبي، أمين عام مجلس الدولة، المتهم في قضية رشوة "اللبان"، داخل الجز اليوم، بأن هذا يعني وفاة القضية.

وقال "مهران"، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، إن انتحار أمين عام مجلس الدولة، يطرح عدة أسئلة تتمثل في "من أقنع وائل شلبي، بعلمه ومنصبه الوظيفي بالإقدام على الانتحار؟، وما إذا كان تم تهديده بأسرته؟، ومن المستفيد من انتحاره؟".

وأضاف مدير مركز القاهرة للدراسات، أنه بوفاة "شلبي"، انتهت القضية، مشيرًا إلى أن جميع المتهمين الأخرين في القضية سيلقون بالتهم على الأمين العام المنتحر.

انتحر أم قتل

وعلق الكاتب الصحفي أحمد حسن الشرقاوي، على انتحار المستشار وائل شلبي، أمين عام مجلس الدولة، المتهم في قضية رشوة "اللبان"، عبر صفحته الرسمية على موقع التدوينات الصغيرة "تويتر" قائلًا: "مصطفى بكري: انتحار أمين عام مجلس الدولة السابق داخل السجن.. هل انتحر أم قتل ؟".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً