اعلان

إسرائيل تنفذ خطة لتخريب محاصيل غزة

تخريب محاصيل غزة
كتب : وكالات

أكدت وزارة الزراعة في غزة، أن الاحتلال بدأ رش المبيدات على الأراضي الزراعية المحاذية للشريط الحدودي للقطاع، منذ ساعات صباح اليوم الثلاثاء.

ونقلت وكالة "فلسطين اليوم الإخبارية" عن نزار الوحيدي مدير عام الإرشاد في وزارة الزراعة بقطاع غزة، أن "الاحتلال يريد من رش الأعشاب بالمبيدات تخريب محصولنا الزراعي وتدمير المزارعين"، داعيًا الجهات المسئولة بضرورة التحرك لإنقاذهم.

وتساءل الوحيدي "ما هو المبرر من رش المبيدات وبأي قانون وبأي صفة؟ لافتًا إلى أن "إسرائيل" تحاول فرض العربدة والسيطرة على أبناء الشعب الفلسطيني.

ولم يحدد عدد الأيام التي يستغرقها الاحتلال في رش المبيدات، موضحًا أن هناك خسائر جمة تلحق بالمزارعين والقطاع الزراعي جراء هذا الأمر.

وكانت وزارة الزراعة في غزة، حذرّت المزارعين قبل أيام من رش الاحتلال مبيدات للأعشاب بواسطة الطائرات على طول الشريط الحدودي للقطاع، داعية إياهم لأخذ الاحتياطات اللازمة.

وقالت الزراعة في بيان لها إنها تقدمت بطلب عبر اللجنة الدولية للصليب الأحمر لمعرفة موعد رش المبيدات، إذ تبين أن عملية الرش ستكون في الفترة ما بين 25-12-2016 إلى 5-1-2017، ولم يتم تحديد نوع المبيد المستخدم في عمليات الرش.

ودعت الوزارة المزارعين لتأخير موعد الزراعة في المناطق الحدودية حتى 1 كيلومتر شرق السياج الحدودي، لحين الانتهاء من عملية الرش.

وكانت طائرات الرش الزراعية، دمرت سابقًا مساحات شاسعة من المحاصيل الزراعية الموسمية، قرب الشريط الحدودي، شرقي قطاع غزة، ما تسبب في تكبد عشرات المزارعين لخسائر مالية فادحة، جراء رش المواد السامة التي فتكت بالمزروعات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً