اعلان

"الإفلاس السري" لم يطرح للحوار المجتمعي.. والمستثمرين: لا نعلم عن شيء

الحكومة المصرية

وافق مجلس الوزراء اليوم على قانون الإفلاس، الذى انتظره المستثمرين منذ سنوات، دون عرضه عليهم أو طرحه للحوار المجتمعي، حتى يدلي برأيه.

وأكد عدد كبير من الخبراء الاقتصاديين والمستثمرين الذين حاول "أهل مصر" استطلاع رأيهم، أنهم لا يعرفون شيئا عن القانون ولم يطرح عليهم، موضحين أنه كانت هناك الكثير من المقترحات المقدمة من المستثمرين والمطالبات للحكومة بإصدار قانون للإفلاس، يتيح للمستثمر التخارج من السوق في حالة التعثر، دون التعرض لعقوبة الحبس، أو يضطر للهرب للخارج والحالات كثيرة وربما لا يكون للمستثمر يد فيها.

وأوضح الدكتور رشاد عبده الخبير الاقتصادى، أن هذا في صالح المستثمر الأجنبي الذي يدخل في شراكات مع مستثمرين محليين، لأنه كان من الصعب عليه التخارج في حال وقوع خلاف بينه وبين المستثمر المصري، رافضًا التعليق على مواد القانون لأنه لم ينشر أو يعرض للحوار المجتمعي وبالتالي هو مبهم.

فيما انتقد أحد الخبراء الاقتصاديين الذى رفض ذكر اسمه صدور القانون في هذا التوقيت الذى يعانى فيه الكثير من المستوردين من مديونيات كبيرة للبنوك بسبب فروق أسعار الصرف وهو ما قد يدفعهم للاستفادة من هذا القانون لإعلان إفلاسهم، وترك بعض الأصول غير ذات قيمة للبنوك مقابل المديونية وهو ما سيؤدى إلى خسائر كبيرة بالضرورة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً