اعلان

أبرزهم عبد الناصر والسادات والملك عبد الله.. حكايات الغرام في حياة الزعماء

صورة مجمعة

النجاح له عدة عوامل من ضمنها وربما أهمها أن يكون بجوارك شخص يحبك بإخلاص، ويساندك ويصغي إليك بغرض النصح الحقيقي الصادق والمؤازرة من القلب، ولهذا تؤثر قصص الحب الحقيقية في حياة البعض، ومنهم زعماء ورؤساء دول، نستعرض هنا بعضا منها.

أوباما وميشيلكانت ميشيل تعمل في مكتب للمحاماة سنة 1989 في مقاطعة سيدلي أوستن، وفي فصل الصيف من نفس السنة تم تعيين باراك أوباما كمتدرب جديد في نفس المكان.

لم يثر أوباما إعجاب ميشيل في بداية التعارف؛ لأنه كان بالنسبة لها يشبه الكثيرين ممن يحاولون التقرب لها والتودد إليها، ولكن مع الوقت ومن خلال أسلوب حاول أوباما أن يجعله مختلفا ومميزا، لم تمانع ميشيل، وبدأت تلتقي به وكانت النزهة الأولى لهما لمشاهدة فيلم سينمائي، وبعد وقت ليس طويلا طلب أوباما الزواج منها، وأصبحا من أشهر ثنائيات الولايات المتحدة الأمريكية.

فيليب السادس وليتثيالم يكن الملك فيليب السادس شخصا عاديا، فقد كان الأبن الذكر الوحيد للملك خوان كارلوس الأول والملكة صوفيا والثالث بالترتيب بعد شقيقاته إيلينا وكريستينا، ولم يكن أسلوبه يشبه من سبقه في اختيار شريكة حياته، حيث تسببت قصة حبه في أن يخالف كل عادات وتقاليد العائلة الملكية الإسبانية.

ليتيثيا، التي كانت تعمل مراسلة أخبار نشأت من عائلة متوسطة وأحبت وظيفتها، شاءت الظروف أن تقابل ولي العهد في أحد المواقع النفطية بشمال إسبانيا، ومن هنا بدأت قصة حب غيّرت المفاهيم الخاصة بالعائلة المالكة، حيث لم تكن مواعدة الأمير لمراسلة تناسب العائلة الملكية بالمرة خصوصا وأن الأمر كان سرا.

حينما اعتزم فيليب أن يجعل الأمر علنيا استقالت ليتيثيا من منصبها، وبعد أيام أعلنا خطبتهما لتتوج بالزواج وتكون أول ملكة من عامة الشعب تنضم للعائلة المالكة.

ويليام وكيتقصة حب شغلت عالم الصحافة والإعلام لسنوات قبل أن تتوج بالزواج، وما زال هذا الثنائي محط أنظار أشهر البرامج والصحف والمجلات.بدأت القصة حينما تعرف وليام بالفتاة كيت، خلال دراستها التي تخصصت في تاريخ الفن بجامعة سانت أندروز التي تقع في إسكتلندا، وبدأت شرارة الحب بينهما في اهتمام ومتابعة عدسات الكاميرات الصحفية المتطفلة، وبدأت العناوين الساخنة في الظهور مما دفع كيت إلى أن تقرر الانفصال عن ولي العهد الذي تقتحم الصحافة خصوصيته طوال الوقت.

لم يدم الانفصال طويلا حيث عاد الثنائي المحب لبعضهما وأعلنا الخطبة في 2010 وتزوجا في 2011، وكان زفافهما مشهودا.

رينيه وجريس كيليجريس كيلي كانت من أجمل نجمات السينما الأمريكية وصنفت من أكثر الممثلات اغراء وقوة، ولدت جريس في 1929 لأسرة ميسورة الحال، واستطاعت أن تحقق نجاحا كبيرا في سنوات قليلة، وأطلق عليها المنتجون أميرة هوليوود، وحصلت على الأوسكار عام 1955.

وفي أوج شهرتها تعرفت بالأمير رينيه أمير موناكو، وكانت وقتها بطلة أفلام الكاتب الشهير بأفلام الاثارة والرعب هيتشكوك، وحين عرض عليها الأمير رينيه الزواج خيرها بينه وبين الاستمرار في السينما لأنها ستكون أميرة ومن الصعب أن تجمع بين الاثنين.و برغم صعوبة القرار لأن جريس كيلي كانت وقتها تتربع على العرش السينمائي، إلا أن الحب انتصر على الشهرة واعتزلت وتزوجت من رينيه عام 1956، واصبحا من اشهر الثنائيات في العالم وقصة حبهما يتداولها رواد التواصل الاجتماعي حتى الان.

محمد بن راشد وهيا الحسين لم يكن زواج الشيخ محمد بن راشد من الأميرة هيا الحسين، مجرد مصاهرة بين العائلة الملكية الأردنية والإماراتية، بل إن الإعجاب عرف طريقه لقلب الشيخ محمد بن راشد بعد أول لقاء جمع بينهما في فرنسا وكان ذلك في أحد سباقات الخيل.

وبعد قصة قصيرة بعيدة عن العيون أعلن الثنائي الزواج في عام 2004، واعترفا أن حب الخيول والفروسية جمع بينهما، والغريب أن زفافهما اقتصر على المقربين وكأنه حفل خاص لا يريدان فيها الغرباء أو أصحاب العيون الحاسدة.. 

عبد الله ورانيا الشيكولاتة هي سبب الحب الذي بدأ ولم ينته بين الملك عبد الله وزوجته الملكة رانيا، فحين التقيا أول مرة في حفل عشاء بمنزل شقيقته، وكانت رانيا من أصول فلسطينية وتحمل الجنسية الأردنية وتعمل بمجال الكمبيوتر ومن أسرة متوسطة الحال، وكان عمرها 23 عاما بينما كان عمره 31، شعر أنه معجب بها رفضته تماما، وحين حاول محادثتها والاتصال بها بعد ذلك كررت الرفض وأخبرته في صراحة وجرأة عن سوء ما تسمعه عنه وأنها لا ترغب في أي تواصل بينهما.

ويقص الملك عبد الله بأنه لم ييأس وعرف بحبها الشديد للشيكولاتة فقام بإهدائها نوعا فاخرا من الشيكولاتة البلجيكية التي تشتهر بالجودة وتعشقها النساء، وبالفعل قبلت رانيا دعوته على عشاء قام بطهوه بنفسه من شدة رغبته في أن ينال إعجابها بطعام من صنع يديه خصيصا لها.

وبعد شهرين فقط طلب عبدالله الزواج من رانيا واعتبر زفافهما عيدا وطنيا، حيث كانت مراسم الزفاف احتفالية في القصر الملكي، وجال موكب العروسين فى شوارع العاصمة وارتدى العريس الزي الرسمي العسكري، وارتدت العروس فستان زفاف من تصميم بريطاني بسيط.

وما زالت قصة حبهما تهتم بها عدسات المصورين بشكل خاص بعد مرور كل هذه السنوات على الزواج الذي كلل بأربعة أبناء.

محمد السادس وسلمى 21 عاما هو عمر سلمى بناني حين رأها الملك محمد السادس لأول مرة،و كان هذا اللقاء في حفل خاص حضره نجوم المجتمع، واختار الملك محمد السادس الحب قبل التقاليد الملكية فكسرها بحبه لزوجته، ولم تستغرق قصة الحب وقتا طويلا حيث توج بالزواج سريعا.

و شارك الملك محمد السادس الشعب معه فرحة الاحتفال بالزفاف حيث كان من القلائل من الملوك الذين شاركوا الشعب حفلات زفافهم وهو الزفاف الذي استمر لأيام.

عبد الناصر وتحيةالحب من أول نظرة هو أفضل عنوان لقصة حب الزعيم المصري الراحل جمال عبد الناصر وزوجته السيدة تحية كاظم، رآها للمرة الأولى في بيت أبيها الذي تربطه صداقة بعبد الناصر، وليراها مرات أخرى زادت الزيارات لمنزل الأب في ترحيب من الأخير، حتى صارحه عبد الناصر برغبته في الزواج بابنته، ولكنها رفضت لأنها كانت تخشى الحياة العسكرية، ولا تجدها مناسبة لاستقرارها.

لم يصب عبد الناصر باليأس وواظب على زيارة الأب الذي كان يحب عبد الناصر كثيرا، وبعد عدة لقاءات أيقنت أنه إنسان قوي الشخصية وقلبه يسع العالم فاستسلمت هذه المرة وقبلت طلبه بالزواج بعد مرور شهرين.

أنور السادات وجيهانالحب الأول والأخير هكذا وصفت السيدة جيهان السادات علاقتها ومشاعرها نحو زوجها الزعيم الراحل أنور السادات، حيث جمع بين قلبيهما الحب برغم الفارق الاجتماعي، وبعد فترة وجد أنور السادات أن الزواج هو الحل الأمثل لعلاقته بجيهان، ولكن عارضت عائلتها هذا الأمر تماما.

لم تهتم جيهان بكل ما حولها من رفض أهلها والفارق بينهما وكانت تخرج معه وقت الفجر للسير على الشاطئ، وحين افتضح الأمر قالت لأهلها في عند شديد إن لم اتزوجه لن أتزوج أبدا، ومن هنا هدأت العاصفة وسكنت لصالح الأحبة، وتوجت قصة الحب بالزواج.

عاشت جيهان ظروفا قاسية في بداية زواجها بأنور السادات ولكنها ظلت تسانده وتشجعه لتضرب المثل لكل سيدة تعشق زوجها في الدفع للأمام حتى أصبح رئيسا لجمهورية مصر العربية، وأصبحت السيدة الأولى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً