اعلان

وزير النقل: مشروع المثلث الذهبي لن يقل أهمية عن مشروع قناة السويس‎

وزير النقل
كتب : أهل مصر

قال جلال سعيد وزير النقل والمواصلات إن مشروع المثلث الذهبي لن يقل أهمية عن مشروع قناة السويس، موضحا أن عصب هذا المشروع هو افتتاح ميناء سفاجا، وقبل ذلك تم افتتاح طريقي " سوهاج - سفاجا "، و" قنا - سفاجا "، بالإضافة إلى الطريق الساحلي القادم من السويس جنوبا وصولا إلى حدود السودان.

وأضاف سعيد في تصريحات خاصة للتليفزيون المصري اليوم الخميس أن تلك العناصر تمثل البنية الأساسية لمشروع المثلث الذهبي، الذي من خلاله ستبدأ الدولة في طرح العديد من الشروعات التي تخدم هذا المشروع الضخم.

وأشار وزير النقل إلى أن افتتاح ميناء سفاجا سيشمل محطة للركاب من أجل السفر والوصول، وبها كل التجهيزات بطاقة استيعابية 1.3 مليون، وخدمة للشاحنات القادمة من المملكة العربية السعودية، لافتا إلى أن هناك صوامع مرتبطة بالميناء.

وتابع وزير النقل " أن هناك خطة لإنشاء محطة تداول حاويات وبضائع عامة جنوب الموقع الحالي لميناء سفاجا، وذلك بهدف استقبال السفن العملاقة لتسهيل حركة التجارة ".

وعن ميناء أرقين، قال الوزير:" إن الميناء سيفتتحه الرئيس اليوم على الحدود مع السودان، وسيسهل حركة التجارة ليس بين مصر والسودان فقط بل وكل أفريقيا أيضا".

وأوضح سعيد أنه لم يتم استغلال مصر الاستغلال الأمثل حتى الآن، حيث إن مصر لديها إمكانيات جغرافية هائلة، وهو ما نعمل عليه حاليا، مشيرا إلى أن هناك إجراءات لتنسيق العمل بين الوزارات المختلفة من أجل تسهيل عبور البضائع داخل مصر، وصولا إلى كل الدول الأفريقية جنوبا، لتكون مصر بذلك نقطة انطلاق في المنطقة المحيطة بشكل عام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سوبرمان المصري.. منقذ ركاب معدية أبو غالب: «طلعت 6 فتيات والباقي غرق في العربية»