اعلان

الزراعة: ضبط 7 طن من اللحوم والكبدة الغير صالحة للاستخدام بالجيزة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تمكنت مديرية الطب البيطري بمحافظة الجيزة بالتعاون مع شرطة مباحث التموين من ضبط 7 أطنان من اللحوم والكفتة والكبدة الغير صالحة للإستخدام الآدمي بثلاجة في منطقة أوسيم.

وقالت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي في بيان لها إنه تم أخذ عينات من كافة اللحوم والمنتجات بالثلاجة وإرسالها الى المعامل البيطرية لفحصها، حيث تبين أن الكفتة واللحم المفروم من لحوم تابعة للفصيلة الخيلية واللحوم والكبدة غير صالحة للإستخدام الآدمي.

وأوضح البيان انه تم التحفظ على كافة المضبوطات وتحرير محضر بالواقعة فضلًا عن القبض على صاحب الثلاجة من قبل قوات الشرطة، حيث تم تقديم الواقعة للنيابة العامة لمباشرة تحقيقاتها.

وقالت الوزارة ان ذلك يأتي تنفيذًا لتعليمات الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي للهيئة العامة للخدمات البيطرية بتشديد عمليات الرقابة على أسواق بيع وتداول اللحوم والمجازر، وضبط أية مخالفات، قد تضر بصحة المواطنين وذلك بالتنسيق مع الاجهزة الرقابية ومباحث التموين بكافة المحافظات.

وأكد البيان حرص الوزارة على صحة المواطنين، وتأمين حصولهم على الغذاء الصحي والآمن، مشيرًا الى ان الحملات تشمل أيضًا متابعة الثلاجات وأماكن عرض وحفظ وتداول المنتجات الغذائية، فضلًا عن الاشراف على جميع الأغذية واللحوم والدواجن الموردة للمستشفيات حرصًا على سلامة المواطنين وتأمين غذائهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً