اعلان

الداخلية: الإفراج عن 15 ألف سجين في 2016

 الداخلية: الإفراج عن 15 ألف سجين في 2016
الداخلية: الإفراج عن 15 ألف سجين في 2016

اتجهت جهود مصلحة السجون نحو تقديم الرعاية التعليمية للنزلاء من خلال حثهم ومعاونتهم على استكمال مراحل التعليم الجامعى بالكليات والمعاهد العليا والمتوسطة وتقديم كافة صور الدعم التى تؤدى إلى إزالة كافة المعوقات التى تحول دون تحقيق السياسة التعليمية.

وقالت وزارة الداخلية، في بيان، اليوم السبت، إنه تنفيذا لتوجيهات اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، تم استكمال دراسة لـ (830) نزيل بمرحلة ما قبل الجامعى، و(2582) نزيل بمرحلة التعليم الجامعى، و(92) نزيل بمرحلة الدراسات العليا، ومحو أمية (2912) نزيل من مختلف السجون، وذلك خلال عام 2016.

وأضاف البيان، أنه في مجال الإرشاد الدينى تم التنسيق مع وزارة الأوقاف ومديريات الأوقاف بالمحافظات المختلفة والأزهر الشريف لانتداب وعاظ للإلقاء الدروس الدينية وإقامة شعائر الصلاة يوم الجمعة والأعياد الدينية المختلفة، والتنسيق مع الكنائس والمطرانيات لانتداب رجال الدين المسيحى لبث الفضائل للسجناء.

فى مجال التنفيذ العقابى، تم الإفراج عن 15 ألفا و226 نزيلا توافرت فيهم شروط الإفراج تحت شرط والعفو الرئاسى، كما تم فحص 17 ألفا و110 التماسات، بشأن نقل سجناء إلى سجون أخرى بالقرب من محال إقامتهم أو لجمع شمل الأسرة أو إلتماسات خاصة بالإفراج الشرطى والعفو وتم نقل (127) نزيل لزيارة، ذويهم المودعين بالسجون الأخرى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل