اعلان

احترس.. 6أكلات تزيد التهاب القولون

صورة تعبيرية

أصبح القولون مشكلة العصر، ويعانى عدد كبير من الأشخاص من أعراضه، وخاصة بسبب ضغوط الحياة الشديدة والمشكلات المتتالية، ولكن أيضًا للأطعمة النصيب الأكبر في تهيج القولون، لذلك يجب أن تحترس من 7 أكلات تزيد التهاب القولون.

-البقوليات:

تعتبر البقوليات صعبة الهضم وتسبب الغازات والانتفاخات والتقلصات والإسهال المتكرر خصوصا مع مرضى القولون العصبى لذلك يجب التقليل منها قدر الامكان.

– الثوم والبصل:

علي الرغم من فوائد البصل والثوم إلا أنهما يسببان في حدوث الغازات في الجهاز الهضمي، ما يؤدى إلى مشاكل لمرضى القولون العصبي وآلام المعدة.

– المشروبات الغازية:

تعمل على زيادة الغازات والحموضة في المعدة، ما يتسبب في الشعور بالتعب وعدم الراحة فى المعدة وازدياد اعراض القولون العصبي.

– المقليات:

تسبب اضطرابات في الجهاز الهضمي لمرضى القولون العصبي، ما يشعر المريض بالتعب فيمكن استبدال الطعام المقلي بالمخبوزات أوالمشويات.

الحليب:

يمثل الحليب مشكلة بالنسبة للقولون لأنه يحتوي على بعض الدهون التي تسبب الاضطرابات في الأمعاء لذلك يجب أن تشرب الحليب منزوع الدسم بعض.

القهوة:

في الوقت الذي يعتاد فيه الكثير من الأشخاص في بداية يومه تناول القهوة بانتظام ولكنها في الحقيقة تؤدي إلى الكثير من الاضطرابات والتقلصات مع بعض المرضى وهذا ينطبق على كل المنتجات التي تحوي الكافيين منها الشاي لذلك يحب تجنبها مع المرضى الذين يعانون من تهيج القولون العصبي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً