اعلان

درجة الحرارة منخفضة..كيف تقى نفسك وطفلك من برد الشتاء القارص

صورة ارشيفية

توقعت هيئة الأرصاد المصرية، انخفاض درجات الحرارة غدا الأحد على معظم محافظات مصر، امتدادا لضربات السقيع التى تضرب العالم، لذلك عليك أن تتسلحى ضد البرد.

أولا عن طريق الملابس، فماذ ترتدي:

ارتداء الكثير من الملابس السميكة لن يبقيك دافئًا بالضرورة، لكنك ستشعر أنك مقيد ولن تستطيع الحركة بسهولة، لذلك عليك أن تختار نوعية الملابس وشكلها بطريقة منظمة، أهم جزء من ملابسك هو الطبقة الداخلية، ربما لن تظهر ولكنها ستحدد هل ستتمكن من البقاء دافئًا خارج المنزل أم لا، اختر ملابس مصنوعة من الصوف المضغوط، فهذا النوع من الملابس يحتفظ بأكبر كمية ممكنة من حرارة جسدك، وتمنع الهواء البارد أن يصل إليك قدر الإمكان، في نفس الوقت هي ليست سميكة إلى حد ما، ما يمكنك من الحفاظ على أناقتك.

وأيضا ننصحك بارتداء القفازات لأنها تمنح الجسم الدفء في وقت قصير، وتعد القفازات أيضًا خيار مناسب ومثالية للأطفال الذين يلعبون في خارج المنزل.

كما ينصح بارتداء الآيس كاب، لتوفر لك التدفئة في الشتاء، وبالنسبة للنساء يساعدك في السيطرة على شعرك وهو في أسوأ حالاته.

وبالنسبة لطفلك فيحتاج تدفئة داخل وخارج المنزل، فيجب أن تكون ملابس الطفل في داخل البيت دافئة وخفيفة وينصح بإلباس الطفل طبقتين من الملابس قميص داخلي "فانيلا" وقميص خارجي ورداء، تغطي جسمه جيدًا، حتى أخمص قدميه، مع مراعاة عدم الباس الطفل ملابس كثيرة، كي لا ترتفع درجة حرارته أكثر من اللازم.

كما يجب أن تكون الملابس فضفاضة، ليتسنى للطفل تحريك يديه ورجليه بحرية، وعدم تلفيح الرضيع وتقميطه لأن حركة الطفل تساعده على المحافظة على حرارة جسمه. وإذا كان البيت غير دافىء كما يجب، ينصح بوضع قبعة على رأس الطفل، وذلك لأن الجسم يفقد الكثير من حرارته عن طريق الرأس، وعند النوم ينصح بتغطية الطفل ببطانية دافئة، ولكن خفيفة، كي لا تقيد حركته.

ولكن عند الخروج من البيت في الشتاء على الأم إلباس الطفل ملابس دافئة، بالإضافة إلى تلك الملابس، التي يرتديها في البيت، يجب أن يرتدي معطفًا شتويًا وقبعة، وينصح بتجنب الخروج بالطفل قدر الإمكان في ساعات المساء والليل الباردة.

ليس هذا فقط فهناك بعض الأطعمة التى عليك تناولها غدا كسلاح ضد البرد:

-الثوم:

من أفضل الأطعمة التى تقاوم أمراض الشتاء، حيث يحتوى على الكثير من الفيتامينات والمضادات الحيوية الطبيعية التى تقوى المناعة، وينصح بتقطيع فصوص الثوم إلى قطع صغيرة وتناولها بالمياه كالأقراص الدوائية، تجنبا لرائحته الكريهة.

-الزنجبيل

المواظبة على تناول مشروب الليمون والزنجبيل بالعسل الدافئ مع إضافة القليل من القرفة والثوم والسكر، يساعد في الوقاية من نزلات البرد وتقوية المناعة.

- حساء الدجاج

إذا أردت تجنب نزلات البرد، فعليك بتناول حساء الدجاج بانتظام، فهو يحتوي على الفيتامينات، والمعادن الضرورية للجسم، كما يحتوي على مضادات للأكسدة تعمل على مقاومة البرد.

-الزبادي

لاحتوائها على البكتيريا النافعة، والتي تعمل على تحسين مناعة الجسم، ينصح بتناول اللبن الرائب أو الزبادي بشكل يومي، ويفضل عدم تناول أي منهم أثناء الإصابة بنزلات البرد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كان سكران.. مقتل أجنبي طعنا داخل مطعم في مدينة نصر