اعلان

إضراب العاملين في مترو لندن يشل حركة "عاصمة‎ الضباب"

إضراب العاملين في مترو لندن
كتب : وكالات

واجه ملايين البريطانيين في العاصمة لندن صعوبات في حركة التنقل والوصول إلى أماكن أعمالهم صباح اليوم الإثنين، وذلك بسبب الإضراب الذي بدأه العاملون في شبكات مترو أنفاق لندن، مساء أمس الأحد، بعد فشل مفاوضات حول إلغاء مقرر لوظائف ومكاتب بيع تذاكر في المحطات.

وأغلقت غالبية محطات القطارات في وسط لندن مثل فيكتوريا وكينجز كروس ووترلو، واستخدم سكان العاصمة الحافلات العامة والسيارات الخاصة والزوارق والدراجات الهوائية لمواجهة الإضراب الذي سيستمر لمدة 24 ساعة.

وجاء إضراب مترو لندن، اليوم الإثنين، والذي ينقل نحو 4,8 ملايين رحلة يوميا كبداية لأسبوع متوقع من الإضرابات والاحتجاجات العمالية، حيث من المقرر أن يضرب العاملون في شبكة قطارات ساذرن ريل أيام الثلاثاء والأربعاء والجمعة، ما سيوقف تماما خدمات القطارات التي يستخدمها مئات الألوف من الركاب من الساحل الغربي ومطار جاتويك إلى لندن.

ويبدأ العاملون في شركة الخطوط الجوية البريطانية إضرابا لمدة يومين احتجاجا على الأجور اعتبارا من غد الثلاثاء لكن من المرجح أن يكون أثر هذا الإضراب محدودا.

وقال عمدة لندن صديق خان، عبر حسابه على "فيسبوك"، أن "إضراب اليوم لا لزوم له على الإطلاق، وسيشكل ازعاجا كبيرا للملايين من سكان لندن والسياح".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً